كيف تلغي حسابك على "فيس بوك" دون خسارة أصدقائك؟

الخميس، 11 أكتوبر 2018 12:29 م
طريقة-حذف-حساب-الفيس-بوك-نهائيا-7



هناك من يرغب في حذف حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لأي سبب من الأسباب، لكنهم يخشون من خسارة جميع الصور ومقاطع الفيديو والأصدقاء الذين اكتسبوهم على مدار سنوات.

غير أن هناك مقالة تشرح كيفية القيام بذلك، وتوضح طرق تنزيل الصور والحفاظ على الأصدقاء، بما يتيح لصاحب الحساب الحفاظ عليها، من خلال اتباع الخطوات التالية التي نشرتها صحيفة "ذا صن" البريطانية:

- سجل الدخول إلى حسابك على "فيس بوك" على جهاز الكمبيوتر، وانتقل إلى الإعدادات

- انقر على خيار معلومات فيسبوك الخاصة بك، ومن ثم تنزيل المعلومات

- انتقل إلى الأسفل قليلاً وانقر فوق إلغاء تحديد الكل

- انقر على خيار الصور ومقاطع الفيديو، بحيث تظهر علامة في المربع الصغير على اليمين

- انتقل إلى خيار الأصدقاء، لتظهر علامة في المربع الصغير على اليمين

- انقر على "إنشاء ملف"، لتفعيل عملية تنزيل البيانات

وعقب القيام بتلك الخطوات، سيظهر مربع فوق العنوان الفرعي "معلوماتك"، يقول: "ملفك قيد المعالجة". وستستغرق العملية من "فيس بوك" بضع دقائق إلى ساعة، حتى يصبح ملفك قابلاً للتنزيل (اعتمادًا على كمية البيانات المتوفرة لديك).

وعندما يصبح الملف جاهزًا، يمكنك تنزيله بالنقر فوق علامة التبويب "الملفات المتاحة"، ثم النقر على خيار "التحميل". وفي حال استغرق تنزيل الملف بعض الوقت، يمكنك إعادة تحميل صفحة "تنزيل معلوماتك" مرة أخرى.

وبعد ذلك، يمكنك حذف حسابك على "فيس بوك" نهائيًا، من خلال اتباع هذا المسار: الإعدادات- معلوماتك على "فيس بوك"- حذف حسابك ومعلوماتك- حذف الحساب.

وبدلاً من ذلك، يمكنك أيضا الوصول إلى صفحة "حذف حسابي" مباشرة، بالنقر فوق هذا الرابط، حيث يمكنك إدخال كلمة المرور والنقر فوق متابعة، ثم النقر فوق خيار حذف الحساب، ما يؤدي إلى حذف حسابك نهائيًا، على الرغم من أنك تحتاج إلى الانتظار 30 يومًا قبل اكتمال الحذف النهائي فعليًا.

يذكر أنه في حال سجلت الدخول إلى "فيس بوك" في أي وقت خلال فترة الثلاثين يومًا، سيتم إلغاء عملية الحذف وسيتعين عليك البدء من جديد.

كانت حملة #DeleteFacebook انتشرت بشكل موسع منذ نوفمبر 2016، بعد مزاعم عن أن عملاق المواقع الاجتماعية استُخدم على نطاق واسع للتأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وتفاقمت الحالة بعد ذلك في بريطانيا.

وفي نهاية سبتمبر الماضي، زادت المخاوف بشأن أمن البيانات الخاصة لمستخدمي "فيس بوك" بشكل أكبر، عندما واجه عمليات قرصنة هائلة، أدت إلى اختراق 50 مليون حساب.

اضافة تعليق