"الحاد".. "الحضاري".. "الذكي".. "بارد المشاعر"

الأزواج أنواع.. لكل واحد مفتاح شخصية.. هكذا تملكينه

الخميس، 08 نوفمبر 2018 12:37 م
تعرف علي كيفية التعامل مع الزوج الحاد والحضاري والذكي وبارد المشاعر



الزوجة الذكية هي التي تستطيع أن تتعامل مع زوجها بمهارة وفن، فلا يوجد زوج يتصف بالكمال، فكل إنسان فيه مميزات وعيوب، والزوجية الذكية هي التي تجيد قراءة وفهم عيوب شريك حياتها، بحيث لا تقع في مشاكل معه.

فمن الضروري، أن تدرك كل زوجة طبيعة شخصية زوجها بشكل جيدوة، وتحديد طريقة التعامل التي تناسب شخصيته وطبيعته.

تقول الدكتور وسام عزت، استشارية نفسية واجتماعية.:

هناك أنواع كثيرة من الرجال، ويجب على الزوجة معرفة نوعية زوجها والتعامل معه بناء على ذلك؛ فعلى سبيل المثال الزوج الحاد الطباع والعصبي، وهو الذي يفقد أعصابه ويغضب لأتفه الأسباب، لذالك يصعب التعامل معه بيسر وسهولة، لكن لا مستحيل أبدًا من أجل تحقيق السعادة الزوجية.

فيجب عليك ألا تدخلي معه في مناقشات حادة، وإذا وجدته ثائرًا يجب عليك أن تتركيه حتى يهدأ، ومن ثم بعدها يأتي ردة فعلك المملوء بالعطف والهدوء بعيدًا عن العصبية والانفعال الزائد.

وهناك نوع من الرجال أذكياء، هم الذين يحبون القراءة والكتابة والإبحار في العلم والعلوم، ومن أجمل صفات هذا الرجال أنه يأخذ الأمور بمنطق العقل، والحل عزيزتي معه هو أن تظهري حبك لذكائه بأن تسأليه أي سؤال يجول في خاطرك، أي أن تكوني تلميذته في الصف، كي يجيب على أسئلتك ويستعرض عضلات عقله وقدراته ومعلوماته أمامك، وعليك في كل مرة أن تشكريه وتمتدحي معلوماته وذكائه.

وهناك نوع يتصف عدم الإحساس بالعاطفة "بارد"، صامت كالأحجار، يتميز بالغموض الدائم، ويفضل الصمت دائمًا على الإفصاح عن مشاعره، والحل هو أن تعامليه بهدوء وتحفظ، ولا تحاولي أن تفتحي معه أي موضوع أو نقاش، بل اتركي له الأولوية دائمًا في فتح المواضيع والنقاش فيها، لأنك إذا حاولت الدخول معه في مواضيع ومناقشات، فبالتأكيد ستسمعين منه ردًا لا يعجبك، وخاصة إذا لم ينل الموضوع رضاه.

وهناك نوع آخر من الرجال وهو الذي يعشق المظاهر، ويظهر هذا في ملبسه ومسكنه، فهذا الصنف يحب شراء الأشياء الفخمة والثمينة والتفاخر بها أمام الناس، والطريقة للوصول إلى قلبه هو معدته وأيضًا اهتمامك بأن يعيش في جو جميل مزين بالورود والإكسسوارات المختلفة، والأهم من ذلك هو اهتمامك أنت بمظهرك وأن تطلي عليه كل يوم بثوب جميل وأنيق.

اضافة تعليق