كيف أتعامل مع زوجي العنيد!؟؟

الإثنين، 26 نوفمبر 2018 11:39 ص
كيف أتعامل مع زوجي العنيد


م.ج

زوجي عنيد جدًا، يعشق العند من اجل العند فقط، بصراحة تعبت من التعامل معه، يطلب مني عمل شيئًا ما وعندما أوافق يغيره، وفي حالة رفضي يزعق ويصرخ علي ويعلي في صوته، وكلما طلبت منه شئ يرفض حتي ولو كان الأمر بإمكانه واستطاعته، نتشاجر كثيرًا بسبب ذلك الطبع، وقد يصل الأمر إلي ضربي، وعندما يهدأ يصالحني فعلًا ويعتذر مبررًا أنه طبعه وأنه يتلذذ بذلك فعلًا ويوعدني انه لن يفعل ذلك ثانية ومع أول موقف ينسي كل ذلك ويرجع لعادته التي يتلذذ بها.. أفيدوني.



يجيب د. أمجد مأمون، استشاري العلاقات الأسرية، أن التعامل مع الشخص العنيد من اكثر الأمور الصعبة، فإذا لم تكن الزوجة قادرة علي التعامل مع زوجها العنيد فغالبًا ما تتحول حياتهم الزوجية إلي حياة صعبة وتزداد مشاكلهم بصورة يومية، واعلم عزيزتي الزوجة أن تعاملك مع زوجك العنيد ما هو إلا اكتشاف لقوة صبرك وإظهار ذكائك في التعامل.



 ويوضح استشاري العلاقات الأسرية أن هذا الصنف من الرجال هو الذي يعشق النظام والانتظام ويصعب التعامل معهم إلا إذا كان التعامل بمهارة وفن، والحل هو عدم خروجك من نظامهم وتعليماتهم وعبري له عن حبك، وامدحيه حتى تكسبي ثقته وحبه، وانتبهي بان لا تدخلي معه في نقاش حاد لأنك في الآخر ستكونين أنت الخاسرة الوحيدة.



حاولي مناقشته بأسلوب هادئ ورزين، واعرضي نصيحتك بطيبة وعفوية دون محاولة إجباره على أخذها، وتجنبي مناقشته وأنتي غاضبة، سيطري علي غضبك وانفعالك وتحلي بالثقة والصبر ووضحي وجهة نظرك بهدوء شديد، وراعي الكلمات التي تتلفظين بها أمامه، وتحدثي مع زوجك العنيد وجهًا لوجه لتجنب فهمه الخاطئ للكلمات.



ويؤكد مأمون علي أن زوجك يتلذذ بعنده كما قولت في استشارتك لذا تجنبي أن تعندي معه لأن الأمر سيزداد سوءًا، اسمعي وجهة نظره وافهميها بهدوء، وتجنبي اجباره علي تغيير طبعه لأنه طبع ولا يمكنه أن يغيره.



اضافة تعليق