3 أشياء دليلك لتخفيف الوزن والتمتع بجسم مثالي

الثلاثاء، 04 ديسمبر 2018 06:05 م
الوزن

كثيرون يشكون من الوزن الزائد الذي يسبب العديد من الأمراض ويضر بالصحة العامة للإنسان، وهؤلاء في الغالب يقعون تحت كثير من الأنظمة والدعايات التي تحبب في تخفيف الوزن باستخدم الحبوب، وهو ما قد يضر بالإنسان في المستقبل.

وما استقرت عليه التجربة لدى الكثيرن وما ينصح به الأطباء وخبراء التغذية اتباع ثلاثة أساليب رئيسية تحافظ بها على جسمك من الوزن الزائد ولا تضر به في الوقت نفسه، وهي:

- التقليل من تناول السكريات والنشويات مثل الخبر والأرز والمكرونة وغيرها، والحد من تناول هذه الأشياء يجعل كمية الكربوهيدرات التي تدخل إلى الجسم قليلة فيبدأ الجسم بحرق الدهون المخزنة داخله والتي يسبب وجودها أضرارًا بالغة على الإنسان.

-تناول الكثير من المياه خاصة على الريق وقبل تناول الوجبات الأساسية يعمل على امتلاء المعدة ويساعد القلب في ضخ الدم، كما يعطي إحساسًا بالشبع .

-الرياضة وليس شرطًا الذهاب إلى صلات الرياضة (الجيم) لكن أقلها المشي أو الجري أو بعض التمارين المنزلية خاصة في الصباح الباكر قبل تناول الإفطار وقبل النوم.
فالرياضة من أهم الوسائل في فقدان الوزن؛ لأنها تساعد في حرق العديد من السعرات الحرارية المركزة في جسم الإنسان، والتي لا تحترق بتنظيم الطعام فقط إلا بعد فترات طويلة نسبيًا.

اضافة تعليق