"وفي ذلك فليتنافس المتنافسون".. عندما تكون المباراة في تلاوة القرآن الكريم

الخميس، 06 ديسمبر 2018 09:27 م

عندما تكون المنافسة في الخير والبر فنعم المنافسة.. وإذا كانت المباراة في تلاوة كتاب الله تعالى بصوت حسن وقراءة صحيحة فنعم المباراة.. وفي هذا نستشعر قول الله تعالى في سورة المطففين "وفي ذلك فليتنافس المتنافسون".. وقوله تعالى في سورة الصافات "لمثل هذا فليعمل العاملون".
وفي هذا الشان انتشرت فيديوهات عديدة على مواقع التواصل الاجتماعي لشباب يجتمعون في مكان ما (مغلق أو مفتوح) ويسجلون بأصواتهم آيات من كتاب الله تعالى يتلونها واحد تلو الآخر بصوت جميل ندي تقول معه "ماشاء الله لا قوة إلا بالله".
وفي فيديو منتشر على مواقع التواصل توقف ثلاثة شباب في مدخل أحد الأنفاق ثم بدأ أولهم في قراءة الآية 193 من سورة آل عمران ثم أكمل الاثنان واحد تلو الآخر الآية 194 من آل عمران بصوت جميل رائع فكان الفيديو رائعا لقوله تعالى "رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا ۚ رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ (193) رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدتَّنَا عَلَىٰ رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۗ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ (194).

اضافة تعليق