حتى لا تتشاجر مع زوجتك على التكييف.. درجة حرارة المرأة تختلف عن الرجل

الأحد، 09 ديسمبر 2018 01:54 م
بتتخانق مع زوجتك على المروحة أو التكييف



 دائمًا ما تختلف درجة حرارة جسم المرأة عن الرجل في أحيان كثيرة، حتى أن الرجل ربما يتهم المرأة بأنها تقوم بــ "التمثيل" ويتشاجر معها بسبب اختلاف درجة حرارة جسمها عن باقي أفراد الأسرة، نظرًا للخلاف حول تشغيل أجهزة التكييف والتبريد في المنزل، دون أن يتفهم الرجل هذا الاختلاف بين طبيعة الرجل والمرأة.


وهناك عدد من الأسباب العلمية التي تسفر عن هذا الاختلاف وهي:


درجة حرارة جسم المرأة أعلى من الرجل


كشفت دراسة لكلية الطب بجامعة ميريلاند أن درجات حرارة الجسم تختلف من شخص لآخر، وبشكل عام فإن درجة حرارة جسم المرأة أعلى من الرجل، وتقول الدراسة: إنّ سبب ارتفاع درجة حرارة جسم المرأة يجعلها أكثر حساسية لبرودة الجو من الرجل في فصل لشتاء، كما يجعلها أكثر إحساسا بالحرارة في فصل الصيف، وبالتالي حينما تطلب منك المرأة إغلاق التكييف أو تشغيله فهي نتيجة اختلاف درجة حرارة جسمها عن الرجل.



 وسائل منع الحمل التي تستخدمها المرأة


وسائل منع الحمل الهرمونية التي تستخدمها المرأة تؤثر على درجة حرارة جسمها، على الرغم من أنها قد لا تلاحظ ذلك. وبما أن وسائل منع الحمل الهرمونية تؤثر على الهرمونات الأنثوية، فبإمكانها أيضا أن ترفع درجة حرارة الجسم؛ مما يجعل جسم المرأة أكثر حساسية بالشعور بالبرد.


 برودة أطراف المرأة



قالت دراسة المجلة الطبية البريطانية، إن أيدي النساء وأقدامهن أكثر برودة من الرجال ببضع درجات، ومن الطبيعي إذا كانت اليدان والقدمان تعانيان من البرودة ألا يشعر باقي الجسد بالدفء والراحة.



 المرأة لديها معدلات التمثيل الغذائي أبطأ من الرجل



تعد معدلات ومستويات التمثيل الغذائي عند المرأة أبطأ من الرجل بحوالى (23%). وعمليات التمثيل الغذائى أو الأيض هي معدلات حرق الغذاء وتحويله إلى طاقة داخل الجسم، الأمر الذى يساعد على تسخين الجسم؛ لذلك فإن بطء عملية التمثيل الغذائي عند السيدات يجعلهن يشعرن بالبرودة بشكل أسرع.


اضافة تعليق