3 أمور لا ينبغي الشجار بشأنها مع زوجك.. اجتنبيها

الأحد، 09 ديسمبر 2018 07:27 م
1120181013587914304481


الشجارات المستمرة في البيت مثارًا لحالة نفسية سيئة تنعكس سلبًا على الزوجين والأطفال، والزوجة العاقلة لا تتشاجر مع الزوج على كل شيء مهما كان تافهًا، خاصة تلك التي تعتبر من المسلمات والتي لن يجدي الشجار بشأنها حلًا،  وكما يقول المثل اللبناني " كبرها بتكبر وصغرها بتصغر"، وإليك عزيزتي الزوجة ما لا يجب الشجار بشأنه مع زوجك:  

- المال، والأحوال الإقتصادية من أكثر المسائل التي تثير المشكلات والنقاشات والخلافات الزوجية، والشجار بشأنها لا يجدي، فعلمك المسبق بدخل زوجك الشهري هو الحل الواقعي لتقسيم الميزانية، وتنظيمها، وتحديد الإحتياجات الرئيسية، والتفكير في حلول واقعية لسد العجز ومشاورة زوجك واشراكه فيها.

- العلاقة الحميمة، وهي تعتبر من أكثر الأسباب الكامنة وراء أكثر حالات الطلاق، والشقاق العاطفي، ولا يصرح بها، وحتى لا تتفاقم الأمور فينبغي اجتناب الكتمان وترك النار تحت الرماد، وكذلك الشجار بشأن ذلك، بل اختيار وقت وأجواء مناسبة للحديث والوصول لحلول ترضي الطرفين.

- طباع الزوج، من الطبيعي أن تجدي لدى زوجك طباعًا لا تعجبك، ولا يمكنك تغييرها في الوقت نفسه، وغالبًا ستجدين أنها تتعلق بتفاصيل الحياة بينكما، ومن ثم لن يجدي الشجار بشأنها، وليس من المقبول ولا المنطق،  وما عليك سوى احسان التعامل معها، فالتغافل، والتقبل وسائل ناجعة، ومطلوبة لمثل هذه الحالات، خاصة إذا كان تصرفه أو طبعه لا يؤذيك، وفي هذا تقدر كل حالة بقدرها.

اضافة تعليق