الزوجة أكبر محفز وداعم لزوجها.. "وراء كل عظيم امرأة"

الإثنين، 10 ديسمبر 2018 11:02 ص
دعم الزوجة وتقديرها يقوي الزوج ويحفزه


الرجل أشد ما يكون في حاجة إلى دعم زوجته، فعندما يشعر بالتقدير والاحترام، يمنحه هذا تحفيزًا أكبر يجعله يبذل الجهد ويتعب من أجل أسرته، ويزداد قوه وإصرارًا على النجاح، من أجل أن يوفر لزوجته وأولاده كل ما يريدونه.


لذا وجب علي كل زوجة أن تقدم يد العون والدعم لزوجها وأن تكون ومصدر الحب والحنان له تشجعه على النجاح والوصول إلى الأهداف، وكما يقولون: "وراء كل رجل عظيم امرأة"، والعكس صحيح.



يقول الدكتور معاذ الزمر، أخصائي الطب النفسي وعلاج السلوك، إن الرجل يصل إلى أعلى مراتب الاجتهاد والنجاح إذا كان مع من أحبها بصدق، وينعم بدعمها له، فالدعم والتشجيع أمر هام جدًا للإنسان، سواء كان ذكرًا أو أنثى.

يضيف: تصل المرأة لأعلى مراتب الثقة بالنفس والحيوية والجمال إذا كانت مع رجل يدعمها ويبث فيها الأمان والثقة بنفسها، فكن لزوجك خير داعم، فالحب المصدر لكل شيء جميل في هذه الحياة.


وأشار إلى أن "الدماغ يمكنه التذكر أكثر أثناء إغماض العينين، لذا على الزوجين أن يغمضا أعينهما ويتذكرا الأوقات السعيدة التي مرا بها، وتذكر الإحساس بالحب، فالقبلة بين الزوجين خاصة عن حب تزيد من التعلق النفسي بينهما، والعلماء يشبهونها بالإدمان نتيجة للإفرازات الحمضية بينهما عن طريق الفم.


ويوضح الزمر، أن "الازدحام المروري يستنزف الإنسان نفسيًا وجسديًا ويشتت الانتباه، ويضعف التركيز، لذا يجب على الزوجة أن تعي جيدًا ما يعانيه الزوج أثناء عودته إلى المنزل بعد يوم عمل شاق، فرفقًا به، وتفهمي جيدًا أن عصبيته خاصة بمجرد عودته للمنزل تكون خارجة عن إرادته".

اضافة تعليق