باللافندر والتفاح .. قلل توتر أبناءك أثناء الإمتحانات

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 07:48 م
بببب

هناك عطايا ربانية كثيرة، قليلًا ما نلتفت إليها لمعالجة ما يصيبنا من توتر وقلق، إما عن غير وعي بأهميتها، ودورها، أو لإهمال أو حتى عدم تصديق.
ومن هذه العطايا تلك التي تدخل الراحة والإسترخاء بواسطة حاستي التذوق والشم، من خلال الأطعمة، والروائح، التي يمكن أن تساعد الآباء والأمهات في تخفيف القلق والتوتر عن أبنائهم في أثناء فترة المذاكرة للإمتحانات، نقدم لكم منها ما يلي :

- اللافندر
هو مهديء قوي للجهاز العصبي، ويحدث تأثيره بمجرد استنشاق زيت اللافندر عبر فواحة، أو تدليك الجسد به، ما ينتج عن استرخاء أعصاب الدماغ هو إنعاش الذهن، وتنشيط القدرات العقلية.

- التفاح الأخضر
فوفقًا لدراسة علمية حديثة تبين أن  الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفى المزمن أن بعض الألم قد خف بعد استنشاق رائحة التفاح الأخضر فى بداية الصداع.

- الشاي
لا تقلقي من ارتشاف البناء للشاي، فوفقصا لباحثين فإن مادة الثيانين الموجودة في الشاي تعمل مع الكافيين على تحسين الإنتباه والتركيز.

- جوز الهند
شم رائحته تخفف من حدة رد الفعل الطبيعية للمواجهة أو الهروب، فهي تبطيء معدل ضربات القلب.

- النعناع
شم رائحته، الدهن بزيته، تناوله مع الشاي، تناوله منكهًا للعلكة، كل ذلك يخفف من الشعور بالتوتر كما أنه يقلل الشهية لتناول الطعام بإفراط.

- الشيكولاتة الداكنة
استمتعى وأبنائك عزيزتي الأم بتناول القليل من الشوكولاتة الداكنة، فهي  تساعد على خفض مستويات الكورتيزول و«الكاتيكولامينات» - الهرمونات المرتبطة بالاجهاد والتوتر.

- الكربوهيدرات
ارضى رغبات أبنائك في تناول الكربوهيدرات «النشويات»، فتناولها  يؤدي إلي تحفيز إطلاق «السيروتونين»، وهي المادة الكيميائية فى الدماغ المسئولة عن الشعور الجيد، فقد وجدت دراسة أن الأشخاص اللذين يتناولون نسبة عالية من الكربوهيدرات، مع نظام غذائى منخفض الدهون، كانوا أكثر سعادة على المدى الطويل من أولئك الذين يتبعون نظام غذائى منخفض الكربوهيدرات، اختارى الحبوب الكاملة مثل الشوفان والكينوا، والتى توفر ألياف أكثر من الحبوب المكررة.

اضافة تعليق