5 أشياء تستعيض بها عن الرياضة للحفاظ على صحتك ونشاطك

الأحد، 23 ديسمبر 2018 10:06 ص
48393121_339443483558080_7436624006305808384_n

قد يسفر الكسل عن ممارستك لأي رياضة تحافظ بها على بدنك وعقلك، ونشاط جسمك، خاصة إذا كان الوقت ضيقاً، أو التكلفة من حيث المال والجهد صعبة إلى حد ما، بسبب ارتفاع سعر الاشتراكات في الأندية، لكن ومع أهمية ممارسة الرياضة للحفاظ على الصحة البدنية والمعنوية، يتمنى الشخص أن يكون هناك بديلاً على الأقل لممارسة الرياضة، بشكل مناسب للوقت والجهد والتكلفة التي تقيد كل إنسان.

واقترح موقع "WebMD" للتغلب على عدم استمرار البعض في تنفيذ خطته لممارسة الرياضة بطريقة تقليدية، عددًا من الاقتراحات وهي:

- المشي

لا يشترط ممارسة رياضة المشي بشكل خاص ومتعمد، ولكن يمكن ترك السيارة في نهاية مواقف الانتظار عند الذهاب لشراء الاحتياجات المنزلية من المتجر.
كما يمكن التحرك في المكتب إلى الزملاء في العمل لإخبارهم بشيء شخصي، بدلاً من إرسال بريد إلكتروني أو رسالة على تطبيق واتسآب.

- الأعمال المنزلية

لمن يرغب في |ـ ضرب عصفورين بحجر واحد ـ  عليه أن يقوم بتمرين "غسيل السيارة" بل وتلميع طلائها بالشمع، أو تنظيف الأرضيات في المنزل، وستساعد تلك الأنشطة على تحسين الحالة البدنية، كما أن الجلوس إلى مقوّد سيارة نظيفة لامعة أو منزل نظيف يساعد في تحسين الحالة المزاحية بشكل عام.

- العناية بالحديقة

قد لا يعتبر البعض الأمر ممارسة لتمرينات رياضية، ولكن إذا مارس الحفر أو الانحناء أو الالتفاف حول حديقة المنزل لمدة 30 دقيقة أو نحو ذلك، فسيحصلون على تمرين لائق، وحالة معنوية مرتفعة. ولا يستلزم الأمر امتلاك حديقة خاصة بالمنزل، إذ يمكن التطوع للمساعدة في إحدى حدائق الحي السكني أو النادي الاجتماعي.

- الانضمام إلى فريق

مهما كان اهتمامك أو مستوى مهاراتك، ربما يكون هناك دوري رياضي في الحي الذي تقطنه أو النادي القريب من منزلك. ويمكن المشاركة في الفريق أو على الأقل الاكتفاء بجلسات التمرين والإحماء، ومن المتوقع أن حرارة المنافسة تشحذ الطاقات ويتم تحقيق معدلات أعلى من محاولة التدريب بشكل منفرد.

- الهواء الطلق

يمكن لهواة المنتزهات والهواء الطلق أن يجدوا فرصة طيبة لممارسة بعض التمرينات البسيطة في المنتزه القريب من منازلهم، كما أنه إذا صادفهم من يلعبون كرة القدم أو الطبق الطائر يمكن الاكتفاء بمساعدتهم على إعادة الكرة أو الطبق للملعب، إذا طار بعيدا، فيما يعد حافزا مسليا ومفيدا على الحركة بنشاط وسرعة دون الشعور بالعبء الثقيل الذي ينتاب البعض عندما يفكرون في بدء ممارسة الرياضة.

اضافة تعليق