قبل أن تتزوج: عليك أن تعرف هذا أولاً

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018 01:27 م
عزيزي الشاب لا تتزوج إلا إذا


هناك من يرى أن الزواج أمر سهل وبسيط، وهو ما يبرر كثرة حالات الانفصال والطلاق خلال الفترة الأخيرة، فالزوج يرى أن دوره الوحيد يتلخص في العمل وتوفير المال فقط لا غير، فيهمل بالتالي أشياء أخرى من المفترض أنها من صميم اهتماماته.

وتقول الدكتورة وسام عزت، الاستشارية النفسية والاجتماعية، إنه يفضل للشاب ألا يتزوج إذا كان ينوى ألا ينفق على بيته بالكامل ويستغل زوجته أو يجبرها على العمل للمشاركة في مصاريف المنزل، أو يرى أن من حقه أن يضرب زوجته ويهينها.

 ويجب على الأهل أن يعلموا أبناءهم أن الزوج يجب أن يستمع لزوجته ويهتم بمشاكلها ومعاناتها ويحاول أن يخفف عنها، ويستوعب تغير حالتها المزاجية خاصة وقت الدورة الشهرية والحمل والرضاعة.

 والرجل لابد أن يفهم جيدًا أن الأنثى "النصف الحلو" في الحياة، وأنها جميلة شكلًا وروحًا، لكن هذا الجمال ليس دائمًا، فإذا كنت من الشباب الذي يظن أن الفتاة جميلة طوال الوقت فلا تتزوج، فمن سترتبط بها سيزيد وزنها يومًا ما، وملامحها ستتغير، ودورك أنك تحتويها وتراها جميلة بالرغم من أي تغيير.

 وإليك عزيزي الرجل أهم النصائح التي يجب أخذها بعين الاعتبار وإلا فإنه من الأفضل ألا تتزوج، ومنها:

- مسؤولية تربية الأطفال مسؤوليتك أنت وزوجتك معًا

- تساعد زوجتك في مهام المنزل أسوة بالرسوم الكريم

- لابد أن تراعي والدتك وزوجتك وتتجنب أن تغضب أحدهما على حساب الآخر

- في حال الانفصال والطلاق.. من حق زوجتك شرعًا أن تعيش في شقتك، إذا كانت حاضنة فلا تتحايل على القانون وتكتب الشقة باسم والدتك أو والدك

- تغاض عن أخطاء زوجتك كما تريدها أن تعفو عن أخطائك

-زوجتك تحتاج إلى الاحتواء والحب مثلك تمامًا

- تدرب على كلمة آسف

 - كن مستعدًا أن تكون زوجًا وأبًا جيدًا

اضافة تعليق