10 نصائح لعلاقة زوجية دافئة في الشتاء

الأحد، 30 ديسمبر 2018 07:47 م
السعادة

تزعجك وزوجك طبقات الملابس الشتوية الثقيلة، الأطراف الباردة المتجمدة، الأغطية الكثيرة والشعور بالبرودة،  الشعور بغياب الرومانسية والحافز للتواصل الجسدي، فلا تجعلي عزيزتي الزوجة هذه الأسباب عذرًا لخفوت علاقتك الزوجية، بل يمكنك التغلب على ذلك كله إذا اتبعت الإرشادات التالية:

-  لا تجعلي البرودة الشديدة عذرًا مقبولًا لتقليل معدلات العلاقة الحميمة مع الزوج، فهي تساعد على افراز هرمون الإندروفين الذي يجعلك تشعرين بالسعادة، والتغلب على اكتئاب الشتاء، وتعزز الجهاز المناعي، والتخلص من الأرق في فصل الشتاء نتيجة جفاف الجو وبرودته، حيث تجعل الجسم في حالة استرخاء وهدوء يجلب النوم والراحة.

- اعدادك المشروبات الدافئة والجلوس معًا مع الزوج لفترات طويلة هو أمر مثير في حد ذاته.

- استخدمي خيالك لجعل ليالي الشتاء دافئة ومثيرة لزوجك، بالشموع والتدليك بالزيوت الدافئة ، الجلوس بجوار المدفأة ، والتدثر معًا،  والإضاءة الخافتة، أفكار تجعل  ليالي الشتاء ، ليالي حب وذكريات لا تنسى مع الزوج.

-  ليس التعري وحده سببًا للإغراء، فالإطلالة الأنيقة، الذكية ، هي المطلوبة في الشتاء، ولها تأثير مشابه.

- جربي النوم مع زوجك في " حقيبة النوم " التي تصطحبينها في الرحلات خارج البيت، جربا ذلك معا في البيت.

- ادخلي بعض الجنون والإثارة والتلقائية والطفولة بارتدائك ملابس لزوجك، ارتدي سترته الصوفية العلوية التي ستبدو عليك كبيرة المقاس مع جوارب ثقيلة وفقط، وتمتعي بظهر مثير كفتيات السينما.

- اهتمي بعطرك، فالعطور الثقيلة في الشتاء مناسبة، وكذلك تسريحة ولون شعرك، التجديد بلون دافيء من الأشياء والتعديلات والإضافات الجيدة على زينتك في الشتاء.

- اضيفي لدولابك قطعة من الفرو على شكل روب أو جاكيت طويلة أو شال ترتدينها على ملابسك الداخلية لزوجك في البيت، سيكون ذلك نوعًا من التجديد اللافت.

-  ارتدي ملابس شتوية ضيقة، وألوان مبهجة، واكسسوارات ملائمة، منسجمة، ودعي الواسع، والطبقات لخارج البيت.

- الماكياج الناعم تارة، والثقيل تارة  أخرى مما يمكنك التجديد بواسطته والتنويع في زينتك الشتوية.



اضافة تعليق