علاقتي "الحميمية" بزوجتي تعاني من الفتور؟

الإثنين، 31 ديسمبر 2018 11:44 ص
كيف أحمى علاقتي بزوجتي من الفتور


أنا متزوج ولدي طفلان، زوجتي طوال اليوم منشغلة معهما، وأنا منشغل طول الوقت في عملي، وعندما أعود لمنزلي أنام، لأنني أكون مرهق كثيرًا، ولا أستطيع فعل أي شيء، فلا أدلل زوجتي، أو ألعب مع أولادي، وهو ما زاد من خلافتنا الفترة الأخيرة وزاد الفتور في علاقتنا خاصة الحميمة.. فماذا أفعل؟.

(أ. ط)


 ويقول الدكتور حاتم صبري، أخصائي الطب النفسي:

انشغال الأب في عمله، وانشغال الأم في تربية الأبناء، وإنجاز مهام المنزل يؤثر سلبًا على علاقة الزوجين، خاصة العلاقة الحميمة بينهما، فكل منهما يهدر طاقته، ولا يتبقى قدرًا للاستمتاع والحب.


وأهم ما يثير الخلافات والمشكلات بين الأزواج، أن يكون أحد الطرفين يعاني من شيء ما في العلاقة الجنسية أو يحتاج شيئًا معينًا لا يجده في شريكه، ولا يستطيع أن يتناقش معه فيه ويطلبها، فيضطر للعدوان السلبي بدلًا من أن يصارح شريك حياته بما يحتاج، ومن ثم تتفاقم المشكلات.

العبا: "مرة ليك ومرة عليك"، فمن الممكن أن يتم عمل جدول مرة لاستمتاع الزوج، يطلب ما يريد، والزوجة التنفيذ بحب ورغبة في إمتاع زوجها، على أن تكون المرة القادمة للزوجة ولاستمتاعها فقط، إلى أن يصل الزوجان لمرحلة يستمتعان معًا، بعد أن يكونا قد عرفا ما يمتعهما ويثير شهوتهما.


الأزواج عادة ما يبدأون في الاهتمام بنفسهم وبمظهرهم، خاصة مع ظهور أزمة منتصف العمر، حيث عادة ما يحتاجون لشركاء حياتهم، في حين أن الكثير من الزوجات يكن قد زهدن في العلاقة الجنسية، ومن ثم تزداد المشكلات، لذا يجب اللجوء للعلاقات الجنسية بصورة متكررة، وعدم تجاهل رغبات الزوج واحتياجاته.

اضافة تعليق