عام جديد بآمال جديدة.. والسر يكمن بداخلك

الخميس، 03 يناير 2019 09:39 ص
عام جديد بآمال جديدة والسر يكمن بداخلك



انتهى عام بذكرياته سواء الطيبة أو المؤلمة، وبدأ عام جديد بآمال وأمنيات جديدة، عام يفتح يده للجميع ويؤكد أنه طالما في القلوب نبض والإنسان قادر على التنفس والحياة، فإنه قادر علي تحقيق كل ما هو صعب، فلا يوجد مستحيل في الحياة، فقط نعقد العزم ونستعن بالله ونتوكل عليه فيما هو آت.



كل ما هو مضى فهو مضى لا تشغل بالك به وتحصر نفسك في ذكرياته، ربك أعطاك فرصة جديدة، قف، عدل من سلوكك وحياتك واحصر سلبيات وما قصرت فيه، واسترجع إيمانك بنفسك وقويه بقربك لله، فسر نجاحك يكمن في داخلك، فلا تستسلم وابحث عنه.



يقول الدكتور معاذ الزمر، أخصائي الطب النفسي وعلاج السلوك، إن العام الجديد ما هو إلا أيام ستأتي كما جاءت الأيام السابقة، ولن تتغير الأيام القادمة من مساوئ ما دمنا نقابلها بنفس عقليتنا القديمة.



لن تأتي الأيام بما هو جميل، لأن الجميل يكون من صنعك أنت وحدك، وليست الأيام هي من تصنعه، فأنت من تصنع السعادة والراحة والنجاح، ولا تأتي بهم الأيام، فلا تعتمد على أن يكون العام الجديد جميلاً ما دمت لم تسع للجميل، وتجميل كل ما هو قبح في وجهة نظرك.


ابحث عن الجميل بداخلك، فمهما تكون الشخصية والطباع، فإنه لابد من وجود الجمال والطيبة والحب، ابحث عن إيجابياتك وسلط الضوء عليها، واظهرها للآخرين، دعهم يغيرون نظرتهم إليك فإذا كانت سيئة وسلبية تتحول لإيجابية، وإذا كانت إيجابية تقوى وتتأكد لديهم أكثر وأكثر.






اضافة تعليق