أخبار

أسباب الشعور بـ "الدوخة" وخطورة تجاهلها

فضائل لا تنسى.. هل سمعتها من قبل عن عثمان بن عفان؟

كابوس فشلت معه الاستعاذة.. الشيطان يوسوس لي بالإساءة للذات الإلهية؟

47 دولارًا في الساعة مقابل تذوق الحلوى!

10 أسباب تقودك للرزق رغم مصاعب الحياة

هل يجوز للأب أن يحرم ابنته من التعليم والعمل؟

عمرو خالد: لو تخلى عنك كل من حولك وتركوك.. اذهب إلى الله بأسهل عبادة

متى ترفع السبابة في جلسة التشهد في الصلاة؟.. أمين الفتوى يجيب

دعاء في جوف الليل: اللهم إني أعوذ بك من شر الخلق وهم الرزق

كيف أستطيع النجاح فى حياتي رغم المعوقات الصعبة؟.. عمرو خالد يجيب

"حب الأطفال".. النعمة التي لا ينعم بها الكثيرون

بقلم | fathy | الخميس 03 يناير 2019 - 12:55 م
Advertisements

يقول المثل الشعبي الدارج: "من يحبه ربه، يحبب فيه خلقه"، فما بالك في حب الأطفال ملائكة الرحمن على الأرض.

تأمل كف الطفل الصغير وأنامله الرقيقة، حضنه المريح الأجمل على الإطلاق، ضحكاته التي تسحرك وتأخذك لعالم آخر، تنسيك شقاوته وصخبه طوال اليوم وتنسيك تعبك وإجهادك في عملك ومعافرتك في الحياة.


 إذا كنت ممن يحبهم الأطفال فأعلم أنك محظوظ، وإليك أهم ما يؤكد حب الأطفال لك:


-يحب اللعب معك بالذات ويبكي في حال التوقف


- إذا كان يبكي ولا يريد ان ينام وبمجرد حملك له يرتاح وينام في حضنك


-إذا كان طفل صغير جدًا سيشعر بالراحة والاطمئنان في حضنك لدرجة أنه يعمل "بيبي" عليك



-الطفل يشعر بانزعاج وضيق الشخص، فلا تستغرب إذا قام بالطبطبة عليك محاولة منه أن يشعرك بالأمان والحب


- لا تبخل عليه بحبك وحضنك فهو يشعره بالأمان، ولا تستغرب إذا استيقظ من نومه وبكي لمجرد بعده عنك في سرير آخر

 - إذا ارتفع صوتك وضربته، يقبلك ويحضنك


-يرى فيك قدوته ومثله الأعلى


- يقوم بأي شيء لمجرد أن تظل مستيقظًا معه وتلعب معه



موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يقول المثل الشعبي الدارج: "من يحبه ربه، يحبب فيه خلقه"، فما بالك في حب الأطفال ملائكة الرحمن على الأرض.