5 تصرفات ليستمر الحب بعد الزواج

الجمعة، 04 يناير 2019 06:25 م
040418104253


يشكو الأزواج من نضوب الحب بعد الزواج، فالتوافق الذي حدث في أول الزواج لم يعد كافيًا، وهو بالفعل ليس كافيًا لإستمرار الحب بل لابد من تدعيم أركان الحب في العلاقة بأسلوب التعامل والإهتمام، وإليك عزيزتي الزوجة هذه الإرشادات للحفاظ على الحب في الزواج:



- المشاركة: فلا تفقدي شغفك بمشاركته اهتمامته وهواياته، تشاركي مع زوجك في لعبة، رياضة، قراءة شيء بعينه، مشاهدة برنامج أو فيلم سويًا.



- التلقائية والحقيقة: لا تتخلي عن تلقائيتك، وحقيقتك، كوني أنت كما أنت التي عرفها ولا تتقمصي شخصية أحد آخر، تصرفي عيى طبيعتك ولا تتصنعي.



- النجاح: نجاحك في انجاز ما مهم، لابد أن يشعر زوجك أنك متجددة ومهتمة بالتحقق الذاتي وأنك لم تستسلمي لدور تقليدي في الحياة أو روتيني .



- المرح وخفة الظل:  يهرع الزوج لأصدقائه من يشعر معهم بالبهجة وخفة الظل والقفشات والنكات، فكوني أنت أيضًا من مصادر هذه البهجة التي يحبها وأنت المستفيدة ، فالمرح يلطف الأجواء.



- الحنان والتبسم: هو ما يريده الزوج غالبًا في نهاية يومه، فبعد يوم عمل شاق وعلاقات غير آمنة مشوبة بالحذر مع الغرباء يؤوب إلى بيته ليطمئن ويجد من يجعله يشعر بالأمل ولا شيء كابتسامتك وحنانك يفي بالغرض.

اضافة تعليق