أخبار

نصائح لا تفوتك.. كيف يعادي العبد نعم الله؟

أتعجبك النجوم.. تستطيع أن تكون واحدًا منها بسهولة؟!

استيقظت جنبًا ونسيت الاغتسال وتذكرت بعد فترة رغم أداء الصلاة؟

هل تشكل العواصف الترابية خطرًا على مرضى كورونا؟ وكيف يتم التعامل معها؟

أسباب الشعور بـ "الدوخة" وخطورة تجاهلها

فضائل لا تنسى.. هل سمعتها من قبل عن عثمان بن عفان؟

كابوس فشلت معه الاستعاذة.. الشيطان يوسوس لي بالإساءة للذات الإلهية؟

47 دولارًا في الساعة مقابل تذوق الحلوى!

10 أسباب تقودك للرزق رغم مصاعب الحياة

هل يجوز للأب أن يحرم ابنته من التعليم والعمل؟

فيتامينات لازمة لسلامة جلدك في الشتاء .. تعرف عليها

بقلم | ناهد | الجمعة 04 يناير 2019 - 07:08 م
Advertisements

الجلد في فصل الشتاء هو حائط الصد الأول ضد برودة الجو، لذا فهو أكثر أجزاء الجسم معاناة، مما يعرضه للجفاف، والإنكماش، ومهاجمة الأمراض الشتوية كالإكزيما، والتشقق، والإرتكاريا، وانقباض الأوعية الدموية، ولأن الأمر جد وليس هزل، لابد من امداد الجسم بهذه الفيتامينات يوميا قدر المستطاع، التي تحافظ على الجلد في الشتاء وهي:

-  فيتامين  «A».ويتوافر في الجزر والخضراوات الورقية والبطاطا الحلوة، وهي مصادر نباتية أما المصادر الحيوانية فهي الكبد والزبد والحليب والبيض والأسماك، ونقصه يؤدي الى جفاف الجلد ونشاف البشرة حيث يصبح ملمس الجلد خشناً.

-   فيتامين «ب» المركب ،  ومتوافر في اللحوم والأسماك والحبوب الكاملة وبعض المكسرات ويؤدي نقصه إلى الاصابة بالبلاجرا حيث يصاب الجلد بالالتهابات والتشقق والندوب.

-   فيتامين «B6» يؤدي نقصه الى الالتهابات الجلدية ويوجد في الخضراوات والحبوب واللحوم.


- فيتامين  «C» ويوجد في الليمون والبرتقال والطماطم والجوافة والكيوي والخضراوات الورقية ونقصه يسبب عدم التئام الخروح والنزف في الجلد من الأوعية الدموية الضعيفة وظهور الكدمات التلقائية على الأطراف بل ومن الممكن حدوث نزيف حول بصيلات الشعر.

-  معدن الكالسيوم  ويتوافر في الحليب والأجبان والبيض والحبوب والبقول والمكسرات، ونقصه يؤدي الى فقدان الشعر وجفاف الجلد والأظافر لتصبح هشة ومن السهل كسرها .

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الجلد في فصل الشتاء هو حائط الصد الأول ضد برودة الجو، لذا فهو أكثر أجزاء الجسم معاناة، مما يعرضه للجفاف، والإنكماش، ومهاجمة الأمراض الشتوية كالإكزيما، والتشقق، والإرتكاريا، وانقباض الأوعية الدموية، ولأن الأمر جد وليس هزل، لابد من امداد الجسم بهذه الفيتامينات يوميا قدر المستطاع، التي تحافظ على الجلد في الشتاء وهي: