5 علامات للعلاقة الزوجية الصحية

الثلاثاء، 08 يناير 2019 04:00 م
1220181420247628457342


في العلاقات الصحية بين الأزواج لابد من توافر علامات وقواعد حتى يمكن للطرفين الشعور بالإرتياح، والمتعة في جوار بعضهما البعض ، وأهمها :


الأمان: 
فلو أن علاقتك بشريك حياتك صحية ستشعر بالأمان، لن تكون قلقًا من ثمة أذى يمكن أن يطالك جسديًا كان أو عاطفيًا منه، فتتصرف بعفوية وتلقائية وشفافية، لا تخاف منه ولا من ردات أفعاله، تبدي رأيك وتتصرف بلا خوف، لا تخاف منه غدرًا أو خديعة ما أيًا كان حجمها أو توصيفها، ولا تخاف تضييعه حقوقك أو ايذاؤه مشاعرك، تشعر بالثقة وأن العلاقة مهمة ومقدسة وليست مؤقتة، عابرة.


القبول :
فأنت وشريكك تقبلان يعضكما البعض، مظهرًا ومخبرًا، ميزات وعيوب، نقاط ضعف وقوة، فلا سخرية ولا انتقاص ولا احتقار،  تتعايش مع ما هو مستحيل تغييره ولا يضرك بقاؤه، وتسعد بما يوافقك وينسجم معك.

الأمانة:
وتعني أشياء كثيرة، إنها تعني أن تكون " أمينًا " عند الخطأ فتعتذر، وعند المواقف والحادثات التي تمر بك فلا تخفيها، والخلافات والمخاوف فتتحدث معه عنها ولا تكتمها،  أمينًا على الأسرار بينكما، أمينًا على مشاعرك الخاصة فلا تبذلها لكل عابر، أمينًا على العلاقة فلا تفعل ما يزعزعها أو يدمرها.

الاحترام:
تحترمان كل شيء، الحدود النفسية لكل منكما، الخصوصية، المهن، العائلات، الآراء، الأفكار، الإهتمامات غير المشتركة بينكما، الأوقات، الحقوق .

المتعة:

وتعني أن تشعر بالإنشراح عندما تلتقي مع شريك حياتك، تشعر بالراحة والحيوية والفرح، فتضحك وتمرح وتظهر الطفل الذي بداخلك بلا خجل، ويكون الوقت ممتعًا.

اضافة تعليق