5 طرق للتخلص من الخمول في الشتاء

الثلاثاء، 08 يناير 2019 09:35 م
الخمول الشتاء


تشعر بانعدام الرغبة في مفارقة دفء سريرك صباحًا للذهاب إلى العمل، رغبة شديدة في المكوث في البيت، رغبة دائمة في النوم والشعور بالنعاس، بقية اليوم،  إنه " الخمول "، صديق الشتاء، لذا وجب البحث عن أساليب وطرق للتحرر منه وتحفيز الجسم للقيام بأنشطة اليوم بلا كسل، منها:

1- شرب الماء
ويقصد به " التعامل " مع الماء، شربًا واغتسالًا، فشرب الماء يحفز الحرق، فتشعر بالجوع فتظل مستيقظًا لتعد وجبة، كما أن الإغتسال والإستحمام ينعش الجسم وينشطه.

2- النوم الكافي
تستعيد أجهزة الجسم من خلال عملية النوم نشاطها، وطاقتها للعمل من جديد، والنوم لساعات غير كافية لا يؤدي هذا الغرض، ومن ثم تشعر بالرغبة في العودة للنوم من جديد، نم في الشتاء مبكرًا ما استطعت ولمدة لا تقل عن 8 ساعات.

3- تجديد الهواء
جدد هواء منزلك في الشتاء عندما تشعر بالكسل، فالهواء يطرد الطاقة السلبية، ويجدد النشاط، استنشق الهواء بعمق وبشكل صحي، وستشعر بالتحسن عندما يملأ الأكسجين رئتيك.

4- الزيت العطرية
زيتا النعناع واللافندر من الزيوت العطرية التي يحفز استنشاقها الجسم للعمل والنشاط، فضعها إلى جوار سريرك لتستنشقها فور الإستيقاظ.

5- الإضاءة القوية
تعرض لضوء الشمس في الشتاء ، وافتح نوافذ بيتك لدخوله بقوة، وفي الليل استخدم أنواع اضاءة قوية تبعث على الإستيقاظ، فالخافتة توحي بالإسترخاء والهدوء.

اضافة تعليق