يتشاجران على الألعاب ويريدان شراء لعبة من نوع واحد؟!

الأربعاء، 09 يناير 2019 02:22 م
احذر


أنا أم لولدين متقاربين في العمر، أحدهما 10 سنوات والآخر 9سنوات، دائمًا يريدان أن أشتري لهما الملابس نفسها بمقاسات مختلفة، وكذلك اللعب والحلوى وكل شيء، وبسببهما أكره الخروج للتسوق نتيجة شجارهما، خاصة عند شراء اللعب، لأنهما يريدان من اللعبة نفسها اثنين؟

(ص.م)



 تقول سهام حسن، أخصائي النفسي واضطرابات الكلام وتعديل السلوك:

الكثير من الأمهات يواجهن مشكلة شجار الأبناء خارج المنزل، لأي سبب كان، وغالبًا ما يتشاجرون عند التسوق وشراء اللعب، خاصة إذا كانت أعمارهم متقاربة، فيختارون نفس اللعبة ويتشاجرون على من سيشتريها، ومن ثم تضطر الأم أن تشتري اللعبة نفسها مرتين لفض الشجار وتوقف البكاء.

لكن عليك يا عزيزتي الأم أن تتحايلي على الموقف، وأن تخبر طفليك قبل الخروج للتسوق، أنه سيتم شراء لعبة واحدة فقط من نفس النوع، وإذا أعجب كل منهما بلعبة، فعليك أن تقنعيهما بأنه من الممكن شراء لعبة من نوع آخر، وبذلك يكون لديهما لعبتان يمكنهما أن يلعبا بهما وقتما شاءا.


وشراء لعب من نفس النوع للأولاد يزيد من رفضهم للعب معًا، لأن كل طفل سيلعب بمفرده باللعبة التي يحبها، على عكس عندما يتم شراء لعبتين مختلفتين ومحببة لهما الاثنين فإنهما سيلعبان معًا وسيفرحان بهما، وسيرسخ فكرة المشاركة في شخصيتهما، فضلاً عن أنه سيوفر لك ثمن لعبتين من نفس النوع.


اضافة تعليق