أخبار

أتعجبك النجوم.. تستطيع أن تكون واحدًا منها بسهولة؟!

استيقظت جنبًا ونسيت الاغتسال وتذكرت بعد فترة رغم أداء الصلاة؟

هل تشكل العواصف الترابية خطرًا على مرضى كورونا؟ وكيف يتم التعامل معها؟

أسباب الشعور بـ "الدوخة" وخطورة تجاهلها

فضائل لا تنسى.. هل سمعتها من قبل عن عثمان بن عفان؟

كابوس فشلت معه الاستعاذة.. الشيطان يوسوس لي بالإساءة للذات الإلهية؟

47 دولارًا في الساعة مقابل تذوق الحلوى!

10 أسباب تقودك للرزق رغم مصاعب الحياة

هل يجوز للأب أن يحرم ابنته من التعليم والعمل؟

عمرو خالد: لو تخلى عنك كل من حولك وتركوك.. اذهب إلى الله بأسهل عبادة

بالصور: 4 أفكار لبيت دافئ ومريح في الشتاء

بقلم | ناهد | الاربعاء 09 يناير 2019 - 09:28 م
Advertisements

هل يمكن أن نهيئ أجواء المنزل للشعور بجمال فصل الشتاء؟
الإجابة هي نعم، وهناك طرق كثيرة لتجهيز المنزل بحيث يكون مغري ، وجميل، وممتع في فصل الشتاء بحسن اختيار الألوان، والمفروشات، ومن هذه الأساليب :

- الإهتمام بتغطية الأرضيات، في فصل الشتاء لا ينبغي ترك السيراميك أو رخام الأرضية عاريًا، لابد من فرش السجاجيد وتغطية أرضيات البيت بها، الفرو والصوف هي منسوجات مناسبة لخامة السجاد الذي سيضفي التدفئة، واهتمي بتدفئة غرفة النوم، الحمام، غرفة المعيشة.





- التهوية ، إنها من الأمور المهمة للتدفئة في البيت، وعلى الترتيب يعتبر التكيف الساخن أفضل من الدفاية لحسن توزيع الهواء الساخن، ثم الدفاية الزيت، ثم الكهربائية، وعيوب الدفايات أنها لا تصلح للمساحات الواسعة، إذ لابد من توافر أكثر من مدفأة.



- الستاير والإضاءة، فمن المهم أن تكون الستاير في الشتاء ثقيلة لحجب البرد، وأفضل الطرق في الستاير هو استعمال " البلاك أوت " الذي يحجب البرد تمامًا ليلًا ويسمح بدخول النور صباحًا، وتعتبر الأباجورات والاضاءات الجانبية من أفضل انواع الإضاءة في الشتاء واللون الأصفر أكثر من الأبيض.







- المفروشات والأثاث، من المهم الاهتمام بنوعية الفرش، فالجلد مثلًا مناسب لغرفة المعيشة في الشتاء ، وكذلك استخدام البطانيات الصغيرة، والخداديات، والباج بن من الصوف مثلًا.





موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled هل يمكن أن نهيئ أجواء المنزل للشعور بجمال فصل الشتاء؟ الإجابة هي نعم، وهناك طرق كثيرة لتجهيز المنزل بحيث يكون مغري ، وجميل، وممتع في فصل الشتاء بحسن اختيار الألوان، والمفروشات، ومن هذه الأساليب :