أكثر 8 أخطاء شائعة تؤدي لإنهيار الزواج

الخميس، 10 يناير 2019 09:41 م
100999_oo3


هناك تصرفات يقوم بها الزوجان بقصد أو بدون قصد، تؤدي إلى تأثيرات سلبية قد تؤدي في النهاية إلى انهيار العلاقة الزوجية، أهمها:

1- عدم التحضير لمناقشات مهمة
قبل النقاش المهم المتفق عليه بينك وبين شريك حياتك، لابد من التحضير، حدد النقاط التي هي موضوع النقاش، حدد الخطوط الحمراء التي هي غير مسموح باجتيازها، هذا التحضير يمكنه أن يمنع تطور النقاش إلى شجار.

2- حل الخلافات قبل النوم
من المهم حل الخلافات، وغالبًا ما يتم النصح بعدم التوجه إلى النوم والزوجين على خلاف أو خصام، وهذا جيد لو تم حله بالفعل وليس مجرد " طبطبة " بينما النار تحت الرماد، لذا فالأفضل هو حل الخلافات بعد الإستيقاظ في الصباح.

3- التصرفات الأنانية
الحياة الزوجية حياة مشتركة ، لذا عندما ينطلق أي طرف لإشباع حاجاته دون الآخر أو التفكير في نفسه واقصاء الآخر تحدث الأنانية الفجة وليس الطبيعية فتنهار العلاقة.

4- الضبابية وعدم التعبير الصحيح
يقع البعض في خطأ عدم التمكن من التعبير عن الإحتياجات، أو التحدث بوضوح عن المشكلات والمخاوف، خوفًا من حصول سوء تفاهم.

5- إهمال الشريك لشريكه
عدم الإهتمام بمشاعر الشريك، عواطفه، رغباته، مشاركته اهتماماته، في حين يتوجه الإهتمام كليًا للعمل مثلًا أو الأصدقاء إلخ لاشك سيؤدي إلى انهيار العلاقة.

6- اساءة التصرف
الشتائم، العصبية، العنف بكل أنواعه، التهور، الإندفاع، كلها أشكال لإساءة التصرف، تعجل بانهيار العلاقة لو استمرت وأصبحت ممنهجة.

7- الإستهانة بالإحترام
السخرية، الإنتقاص، الإحتقار، العنف، كلها تشير لقلة الإحترام التي تحدث بسبب التعود من الشريكين كلًا على الآخر، وهذا كله يعني عدم الإحترام الذي في النهاية يؤدي إلى انهيار العلاقة.

8-  خيانة الثقة
وتعتبر الثقة من أركان العلاقة الزوجية الرئيسة، وتبدأ بافشاء أسرار البيت، عدم الحفاظ على خصوصية الشريك والعلاقة، عدم الإخلاص والخيانة العاطفية أو الدخول في علاقة حميمة بالفعل مع آخر غير الشريك.

اضافة تعليق