خطيبتي انفصلت عني بعد أن تركت عملي

السبت، 12 يناير 2019 12:43 م
اعلم



انفصلت عن خطيبتي بعد خطوبة عام ونصف وبعد حب 5سنوات، فرطت في حبي وفي سعادتي، بعد أن ضاق حالي، وتعثرت ظروفي المالية، فأنا مهندس ومتفوق في عملي، لكني تركت عملي بسبب الظلم، ولم أجد عملاً بديلاً منذ شهرين، فقررت حبيبتي أن تتركني وتفسخ الخطوبة، أنا أحبها كثيرًا ولكن كرامتي لا تسمح لي بأن أتصل بها.. وأعيش الآن في حالة نفسية سيئة جدًا، ولا أستطيع الحياة بدونها.

(م.ك)


 يجيب الدكتور معاذ الزمر، أخصائي الطب النفسي وتعديل السلوك:

عليك يا عزيزي، أن تتأكد من أنه من يحبك بصدق لن يتركك أبدًا ولن يجرحك، ولن يقدر على خصامك، سيبكي لبكائك، ويفرح بابتسامتك، ويدعو الله لك من صميم قلبه.

من يحبك سيتغير من أجل إسعادك، وسيحافظ على حياته لأجلك، حياته وروحه ستتعلق بك، لن يستطيع العيش بدونك، وإن فارقته، وعاش سيعيش جسدًا دون روح، وستزول ابتسامته، ويصبح كئيبًا مريضًا لا يرغب الحياة ولا يريد العيش فيها.




ثق بأن قوتك الداخلية ستحقق لك ما لم يتوقعه أحد أن تحققه، وأن لديك مميزات وصفات مميزة ومنفرد بها شخصك فقط، وغير موجودة في أحد سواك، وأن الله قد ميزك عن غيرك بها، وثق بأنك قادر على تحقيق ما تريد مادمت مقتنعًا بنفسك وقدراتك.


ليس من الضروري أن تكون عبقريًا، ولكن المهم أن تستخدم ما تملكه من ذكاء حتى ولو قليل جدًا، ضع هدفًا واسعًا واسع إليه، عش بهدف، تكن سعيدًا ناجحًا، توكل على الله واستعن به، وتفاءل بالعام الجديد، أبدأه العام الجديد بحب نفسك وحب الخير لغيرك، والسعي نحو الاستقرار والسعادة.




اضافة تعليق