احذري "أدوات التجميل".. جمالك أم جنينك أيهما تختارين؟!

الأربعاء، 16 يناير 2019 11:57 ص
جمالك أم جنينك أيهما تختارين



 تسعى كل أنثى لتكون جميلة وأنيقة، تنفق الكثير على شراء الملابس وفق أجدد صيحات الموضة وشراء كريمات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل المختلفة.

إلا أنه يجب على كل سيدة حامل توخي مزيد من الحذر، والتوقف تمامًا عن استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد قد تضر بالجنين، وتتسبب في العديد من التشوهات مع تكرار استخدامها.


ويوضح الدكتور عمرو شرف الدين، أخصائي الحقن المجهري وأطفال الأنابيب، أن أهم المواد التي تدخل في صناعة مستحضرات التجميل وتضر بالجنين خلال فترة الحمل هي مادة "الريتينويد" التي تحدث خللًا في تطور خلايا الجنين.

ومن أشهر مستحضرات التجميل التي تحتوي علي هذه المادة الكريمات الخاصة بالبشرة وغسول المعالج للحبوب، وتوجد أيضًا في جميع المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين "أ".



ويشدد شرف الدين على ضرورة الابتعاد عن المنتجات التي تحتوي على "حمض الساليسيليك"، التي توجد في غسولات البشرة التي تحارب الحبوب.

وكذلك حبوب الأسبرين، الذي يتسبب خاصة في الثلث الأول من الحمل في إصابة الجنين ببعض العيوب الخلقية.


كما طالب الابتعاد عن كريمات تفتيح البشرة التي تحتوي علي مادة "الهيدروكينون"، والتي تسبب خللًا في الهرمونات، ولها تأثير سلبي علي نمو الجنين.

مع الحرص على اختيار "صن بلوك" يحتوي على مادة أكسيد الزنك ولا يحتوي على "أوكسي بنزون"، فهي من المواد غير الآمنة للجنين خلال فترة الحمل.

اضافة تعليق