Advertisements

5 أنواع من المزاح تدمر حياتك الزوجية

الجمعة، 01 فبراير 2019 07:14 م
حياتك الزوجية


يعتبر المرح وسيادة روح الدعابة والفكاهة من مميزات الحياة الزوجية السعيدة، فبالمرح نتغلب على ضغوط الحياة، والملل الذي يمكن أن يتسرب للحياة الزوجية.
ولكن هناك أنواع من المزاح ليست هي المطلوبة، بل إن وجودها أو فعلها من الممكن أن يؤدي إلى حدوث شروخ في العلاقة وقد تؤدي إلى فشل الحياة وتدميرها بين الزوجين، وهي:

- المزاح بمغازلة امرأة: وهو من أسوأ أنواع المزاح لأن المشاعر وقتها التي سيشعر بها الشريك هي أن شريكه يفضل غيره عليه.

- المزاح بالطلاق: وهذه من أخطر ما يمكن فعله، فمن الناحية الشرعية هذا غير جائز شرعًا إذ لا ينبغي التلاعب بالميثاق الغليظ بين الزوجين، ومن الناحية النفسية سيؤدي إلى هدم الشعور بالأمان وهو من أخص الإحتياجات النفسية من الزواج.

- المزاح للتنغيص: قد يمزح بعض الأزواج والزوجات لتمرير رسالة سلبية لا يستطيع توصيلها بشكل مباشر، أو باستخدام عبارات سلبية " ضرب تحت الحزان"،  وهذا يعتبر من التحايل للتجريح، ويؤدي إلى تنغيص العلاقة وكراهية المزاح كله من الشريك.

- المزاح بالزواج من أخرى: وهذا النوع كفيل بالقضاء على السلام النفسي والهدوء داخل البيت، إذ يصبح الشريك محطًا للشك في كل تصرفاته.
- المزاح بإخفاء حقائق: وهذا نوع غريب يعتبره بعض الأزواج " مزحًا " إلا أن نتائجه السلبية على العلاقة تؤكد أنه ينبغي الاقلاع عنه.

اضافة تعليق