عليك بهذه الأمور إذا أردت ألا يغضب زوجك منك

الثلاثاء، 05 فبراير 2019 10:31 ص
كيف لا اغضب زوجي


 ما بين تنظيف، وترتيب، وتربية الأولاد، وذاكر، ونظف أسنانك، وتناول طعامك بالكامل، مواعيد تطعيمات، ومواعيد دروس، ومتابعة مدرسين، واهتمام بصحة الأبناء واستشارة الأطباء، وغيرها من أعمال تقوم بها الأم في المنزل، بجانب ما تقوم به نحو زوجها، لتتقرب منه أكثر وتسعده، هكذا يمضي اليوم في حياة كل زوجة وأم.

في المقابل، ينشغل كل زوج وأب في عمله وسبل توسيع الرزق ليلبي احتياجات الزوجة والأبناء، وما بين مهام الأم والأب تصاب الحياة الزوجية ببعض الفتور والروتين بما يهدد استقرارها.


يجب على الزوجة أن تحافظ على حياتها الزوجية، وتتجنب ما يضر بها أو يؤثر عليها سلبًا، وأن تسعى لإسعاد زوجها وألا تقع في فخ المقارنة، لأنها سبب للمشكلات، فعليك أن تتقبليه كما هو وامدحي صفاته ولا تنتقصي منه خاصة أمام الآخرين.


ومن الأهمية بمكان، ألا تفشي الزوجة أسرار المنزل، وألا تخرجه خارج إطار الأسرة، حتى وإن كان للصديقات المقربات أو العائلة، واحذري أن تواجهيه بأخطائه سواء الحالية أو الماضية، بمجرد مخالفته لرأيك، ولا تلوميه ولا تحمليه فوق طاقته.


امدحيه واعملي على زيادة ثقته في نفسه، وتجنبي الشك لأنه سبب في تدمير البيوت، خاصة إذا كان ليس له أي أساس من الصحة، تلك الشكوك التي لا أساس لها، فالشك الدائم في تصرفات الزوج يجعله يشعر بالضيق، وهو ما سينعكس على علاقتكما ويؤثر على استقرارها وسعادتها.


اضافة تعليق