Advertisements

دراسة: صوت المرأة يدل الرجل على " خصوبتها" !

الخميس، 07 فبراير 2019 05:29 م
صوت المرأة

كشفت دراسة أمريكية حديثة نشرتها صحيفة " ديلي ميل " البريطانية، عن أن نبرة صوت المرأة الخصبة يعرفها الرجل من خلال تأثيراتها عليه حيث يزداد معدل ضربات القلب، ويصاب جلد الرجل بـ " التنميل " !

وقالت الدراسة أن خبراء الصوت بجامعة جيمس ماديسون، في ولاية فيرجينيا، يعتقدون أن التغييرات الهرمونية لدى المرأة تؤثر على حنجرتها، بالتالي تجعلها تتحدث بنبرة حدتها منخفضة، وأن تغير مستوى الهرمونات خلال أعلى نقطة خصوبة لدى المرأة أثناء الدورة الشهرية، ما يؤثر على حنجرتها، ويصيب  جلد الرجل بـ"التنميل" بعد خمس ثواني من سماع صوت المرأة، وهو نوع من النشاط الكهربائي على الجلد حينما يسمع صوت المرأة وهي تتحدث. 

 وتقول الدكتورة ميلاني شوب كنوكس، التي أجرت الدراسة بالتعاون مع الدكتور نيت بيبيتون من جامعة أدامز في كولورادو: إن "قدرة الرجل على التعرف والرد على صوت المرأة القادرة على الإنجاب تمنحه ميزة حينما يختار امرأة يتزوجها بين عدة نساء".

وتضيف ميلاني: "والمرأة، على الجانب الآخر، ربما تحصل على ميزة تنافسية من خلال تحديد قدرة الأخريات على الإنجاب".
وكانت الدراسة من خلال العينة التي أجريت عليها قد أوضحت  أن معدل ضربات القلب قد ازداد لدى 5% من الجنسين لدى سماع صوت المرأة القادرة على الإنجاب، بينما النشاط الكهربائي أو "التنميل" الذي يصيب الجلد قد ازداد لدى 20% منهم تقريبا. 

اضافة تعليق