كيف أنجو من كابوس المقارنة بطليق زوجتي؟

الجمعة، 08 فبراير 2019 10:57 ص
كيف أنجو من كابوس مقارنة نفسي بطليق زوجتي السابق


زوجتي جميلة، ومحترمة وبنت أصول، تزوجتها عن حب منذ 30عامًا، فهي ابنة خالتي وتربينا سوا، وكنت أحبها كثيرًا، ولكني لم أكن جاهزا للزواج، فتزوجت وأحبطت كثيرًا وقررت عدم الزواج، إلة أن انفصلت عن زوجها، تقدمت لها وتزوجنا فعلًا، ولكن طلاقها يخيفني كثيرًا، وعادة ما أقارن بيني وبين طليقها، وأتعصب على أتفه المواقف التي تذكرني به، وأخشى أن ذلك يكرهها في ويجعلها تطلب الانفصال.. ماذا أفعل؟.

(ع. م)

تجيب الدكتورة نادين مجدي، الاستشارية النفسية:



من الطبيعي أن تقارن نفسك به وتغير من طليق زوجتك، لكن ليس من الطبيعي أن تسيطر هذه الحالة عليك، لدرجة أنها قد تدمر زواجك الذي طالما حلمت به، واعلم جيدًا أن زوجتك تحبك، وهو ما جعلها تتزوج منك عن تراض، فهي إذا كانت لا تزال تحبه ما قبلت بك زوجًا.


راع الله في زوجتك وحب عمرك، ولا تظلمها معك بسبب الغيرة، لأنك ستدمر علاقتك بها لا محالة، واعلم أنها تحتاج إلى حبك واهتمامك وهدوئك حتى تشعر معك بالأمان والسكينة.



والمقارنة من قبل زوجتك واردة، سواء بخصوص الشكل أو الجسد أو في التفكير والتعامل بشكل عام، ولكن عقلك وحسن معاملتك هما الفيصل، اجعلها تجد فيك ما لم تجده في زوجها السابق، اجعلها تتأكد من أنها اختارت صح هذه المرة، اجعلها تتأكد من حبك واختلافك باهتمامك وحبك واحتوائك لها.

اضافة تعليق