3 طرق أكثر أمانًا من الفلتر لتنقية الماء .. تعرف عليها

الإثنين، 11 فبراير 2019 04:48 م
شرب الماء

يحتاج الشخص العادي لمقدار 8 أكواب تقريبًا، للحصول على ما يكفيه من كمية تقوم بوظيفة  الترطيب اللازم ومساعدة  الكلى والكبد وغيرهما من الأعضاء لأداء وظائفهم بشكل سليم، ولأن مياه الصنبور تحتوي  أجسام دقيقة مثل البكتيريا والشوائب والنترات المستخدمة في السماد وبعض المواد الكيميائية الناتجة عن المصانع وغيرها، فإن البعض يستخدم الفلاتر لهذا الغرض.

وعلى الرغم من أنه  من المفترض نقاء مياه الفلاتر لمرورها بمراحل تنقية لكن المشكلة تكمن غالبًا في عدم الاهتمام بصيانة الفلاتر، ما ينتج عنه تلوث المياه واحتوائها على بكتيريا، كما تتخلص بعض الفلاتر من الكالسيوم والماغنسيوم الموجودين في المياه واللازمين للجسم، كما أن فلتر المياه المنزلي لا يمكن أن يحمي من المياه غير الآمنة أو الملوثة في منطقة معينة بحسب موقع "Webmd" ، ومع مرور الوقت، يؤدي تلوث الفلتر بكل هذه الشوائب إلى تلوث المياه القادمة منه، ما يؤثر على وظائف الجسم على المدى الطويل مسبباً تليف الكلى وارتفاع ضغط الدم.

 وهناك بعض الطرق الصحية للحصول على كوب ماء نظيف للشرب، بعيدًا عن الفلاتر بمساوئها، وفقًا لما نشرته "independent":
- غلي المياه
يفضل ملء إناء بالمياه، ووضعه على النار عدة دقائق حتى يغلي، ثم رفعه وتركه يبرد قليلًا، وبالتالي يمكن قتل البكتيريا وتناول مياه آمنة.

- استخدام مركب الفضة الغروانية
كشفت الدراسات مدى فاعلية الفضة الغروانية في محاربة الميكروبات المتعددة ومنع نموها، لذا يمكن إضافة 28 جرامًا من الفضة الغروانية إلى 3 لترات من المياه، وتركها 30 دقيقة قبل شربها.

- الكلور
يساعد الكلور على قتل البكتيريا الموجود في المياه، ومن ثم يمكن إضافة 8\1 ملعقة صغيرة منه إلى 3 لتر من المياه، وترك المياه 30 دقيقة قبل تناولها، لكن يجب التأكد من عدم وضع عدة قطرات للمياه حيث يمكن أن يسبب تسمم عند استخدامه بكثرة.

اضافة تعليق