بالصور ..عادات وتقاليد غريبة ..قبيلة يرتدي رجالها النقاب في حضور النساء

الإثنين، 11 فبراير 2019 05:25 م
عادات غريبة افريقية

تشتهر بعض القبائل الإفريقية بتقاليدها وعاداتها الغريبة المثيرة للدهشة، حيث أن لكل قبيلة بإفريقيا مجموعة من العادات التي لا يفعلها أحد غيرها، وتميزها عن القبائل الأخرى، ونعرض في هذه السطور التالية  بعض هذه العادات الغريبة.
البداية من قبائل الطوارق في شمال أفريقيا فهي الوحيدة التي يجب أن يرتدي الرجال بها النقاب لتغطية وجوههم بدلًا من النساء، بهدف الحفاظ على وجوههم من أشعة الشمس ورمال الصحراء، ولا يجوز أن يخلعوا النقاب عند حضور النساء أو الغرباء.
كما تقوم قبيلة "مورسي" في إثيوبيا بثقب الشفة السفلى للفتيات عندما يكونوا صغارا، بهدف وضع الأعواد داخل ذلك الثقب، وبعدها يوضع فيه الأطباق المصنوعة من الطين أو السيراميك، وكلما زاد حجم تلك الأطباق المتدلية من شفاههن، ازدادت الفتيات جمالا.


ولا يسمح بالزواج في قبيلة "هامار" في أثيوبيا إلا بعد السير فوق ظهر الثيران أربع مرات متتالية.
وتعتمد النساء في قبيلة "هيمبا" في ناميبيا على وضع خلطة من وحجر المغرة الأحمر و الزبدة والدهن على شعرهن وأجسادهن يومياً لكي يصبحن جميلات.
أما قبيلة "ودابي" في تشاد، فتشتهر بتقليد "جيريول"، والذي يعني مسابقة جمال للرجال، حيث يقوموا بوضع الزينة وارتداء المجوهرات، لتحدد لجنة تحكيم من الإناث الفائز بينهم.


وتعتمد السيدات في قبيلة "داسانيش" في إثيوبيا على القمامة و الأغطية المعدنية للزجاجات لصناعة إكسسوارات للشعر.
وتُعدّ رقصة العظام من التقاليد الغريبة والمنتشرة في مدغشقر؛ حيث تعتمد على استخراج عظام الموتى من قبورهم، والرقص باستخدامها، والإعداد للولائم الكُبرى ضمن هذه المناسبة، ويتحدث أقارب الميت مع عظامه؛ من أجل سؤالها عن الأحداث التي مرّ بها منذ وفاته، كما ينتشر اعتقاد بين السُكّان أنه في يوم الاحتفال تلتقي أرواح الأموات مع أرواح الأحياء.

اضافة تعليق