وصفات بسيطة لمواجهة "عاصفة " الصرع.. أحدهم مفاجأة

الإثنين، 11 فبراير 2019 06:39 م
عاصفة " الصرع

"الصرع " من الأمراض المعقدة  التي تعرض حياة الإنسان للخطر بشكل أربك الإطباء لمعرفة أسبابه ووضع حلول فعالة لها تحاصر المرض وتقطع الطريق علي خروجه عن السيطرة .

المشكلة الأعقد فيما يتعلق بالصرع تتمثل في إمكانية حدوثه في أي مرحلة  عمرية من الطفولة إلى الشيخوخة، لاسباب عديدة منها  السكتات الدماغية وإصابات الرأس في الحوادث أو التهاب السحائي .

كثير من الأطباء وضعوا بعض التدابير البسيطة التي يمكن من خلالها محاصرة المرض المرعب عبر بعض الأدوية وبعض ما يمكن تسميتها بوصفات تقلل من تداعياته .

الأدوية الخاص بالصراع هي السلاح التقليدي لمواجهة المرض  لكن عددا من العلماء الألمان وضعوا تدابير حديثة لمواجهة ما يسمونها "عاصفة" الصراع في المراحل الأولية للمرض مثل شرب كوب من القهوة مع قطرة ليمون أو غسل الرأس والرقبة بالماء البارد.

عاصفة الصراع أو النوبة ستتوقف بشكل فوري بحسب مجموعة من الأطباء الألمان  من تلقاء نفسها، لكن من المهم حماية المصاب في تلك الأثناء، وذلك بإبعاد كل ما يمكن أن يضره مثل الحواف الحادة وخلع نظارته إن وجدت.

المحيطون بالمريض لهم دور مهم في الحد من أثاره عبر استدعاء الإسعاف إذا استغرقت النوبة أكثر من خمس دقائق أو حدثت للمرة الثانية خلال ساعة واحدة فقط.

اضافة تعليق