خطيبي open minded أم غير مهتم بي .. أنا متلخبطة ما الحل؟

ناهد إمام الإثنين، 11 فبراير 2019 07:25 م
خطيبي غير مهتم


أنا فتاة عمري 26 سنة ومخطوبة من سنة لرجل عمره 35 سنة، ومشكلتي أنني متلخبطة جدًا في مشاعري تجاهه، أشعر أحيانًا أنه فعلا لطيف ومتفتح  open minded وهو ما جعلني أوافق على الإرتباط به ، وأحيانًا غير مهتم بي ولا يحبني، كيف اعرف الفرق واستقر واستريح إلى أنه الشخص المناسب فعلًا وأكمل معه مشروع الزواج؟

لينا - مصر

الرد:
مرحبًا بك عزيزتي وأسعدني اهتمامك بمشاعرك وعدم التشويش عليها كما تفعل الكثيرات حتى تتم الزيجة ولا يعانين العنوسة أو دخول التجربة مرة أخرى بمتاعبها، فالتأكد من المشاعر وحقيقتها مهم في علاقة الزواج على وجه الخصوص.

عندما نشرع في الدخول في الإرتباط من أجل الزواج يا عزيزتي نسأل أنفسنا ما هي مشاعرنا، واحتياجاتنا ، وأولوياتنا التي نريدها تتحقق مع شريك حياة وهل يتوافق ذلك مع الشخص المتقدم أو الذي أعجبنا أم لا ؟! الإجابة هنا محك مهم بشكل عام .

أما موضوع المتفتح الذي يترك لزوجته أو شريكة حياته مساحة لتحقيق ذاتها واحترام مساحات خصوصياتها وآراءها، والفارق بينه وبين غير المهتم فبالطبع مهم أن تتعرفي عليه، لأن بينهما فوارق بالفعل، منها، أن المتفتح سيهتم بطبيعة عملك، هواياتك، اهتماماتك، ستكون مجالًا لحوارات بينكما وستشعرين بدعمه لك فيها، وعند طرح جزئية تتعلق بشئونك ستجدينه مهتم بالنقاش حوله بدون فرض رأيه، أما " غير المهتم " ستجدينه لا يهتم بشيء من ذلك، لا يريد أن يعرف من الأساس، ولو دار حوار حول شيء من ذلك ستجدينه غير مكترث، يقاطع، يغير دفة الحديث، هو يريد التخلص والإنهاء للحوار، وقد لا يسمح به منذ البداية،  لأنه " غير مهتم".

المتفتح يا عزيزتي ستجدينه مهتم بالتعرف على العمق لديك، خبراتك الحياتية، مشاعرك، أحلامك، ستجدينه مهتم " بك " صحتك، احتياجاتك المادية والنفسية، يبذل جهده ليسددها، ويشعر بالمسئولية تجاهك، ستجدينه " متواصل " ، يهمه أن " يطمئن " عليك، ستجدينه حريص على " احترام " شخصك، اختياراتك، حدودك، مساحاتك، خصوصياتك، أما غير المهتم فستجدينه لا يعبأ بشيء من ذلك البتة، وإن فعل فسيكون وقتيًا وعابرًا، سطحيًا لهدف قصير آني وغير مستمر ولا مستقر، المتفتح يا عزيزتي أنت لديه " أولوية " يهتم بك بشكل ذكي smart  ولن تشعرين معه بحالة من البرود وعدم الوجود في قائمة اهتماماته من الأساس كما " غير المهتم" الذي ستكونين لديه " شيء " هامشي .

وأخيرًا، المتفتح حريص عليك، وعلى استمرار العلاقة، ونموها، وتطورها، واستقرارها، ستجدينه يفعل ذلك بشكل أنيق، أما غير المهتم فستكونين أنت والعلاقة لديه " حاجه مش فارقه "،  استمرارك معه أو عدمه سيان.

اضافة تعليق