يهدد زوجته: إما أن تستقلي بنفسك.. أو أتزوج عليك؟!

الخميس، 28 فبراير 2019 11:41 ص
إما تستقل بنفسها أو تزوجت عليها

متزوج منذ 7 سنوات، ولي ولدان، المشكلة أن المصروفات زادت علي، وطالبت زوجتي بالعمل والتكلف بمصروفاتها والاستقلال بذاتها، وعندما رفضت أخبرتها بنيتي الزواج من أخرى تعمل وتنفق على ذاتها من باب التحفيز حتى تقتنع وتنفذ طلبي، كيف لي أن أقنعها بذلك أن رفضت؟.
(أ. ح)

تجيب الدكتورة رضا الجنيدي، المدربة والمستشارة الأسرية:

المشكلة ليست في زوجتك كما تظن بل بك يا عزيزي، كيف لك أن تطلب مثل هذا الطلب من زوجتك؟، كيف ستطالبها بأن تعتبرك رجلها وحماها وسندها بعد أن تستقل بنفسها وتتكفل بمصروفاتها والإنفاق على ذاتها؟.

 أين ستذهب رجولتك وقوامتك حين تستقل زوجتك بنفسها وتنفق على ذاتها؟، فمن وجهة نظري الزوج الذي يريد من زوجته أن تنفق على نفسها للأسف لا يستحق كلمة رجل.

والسيدات بشكل عام، وبخاصة الزوجات لا يقدرن الرجال الذين يتهربون من مسؤولياتهم المادية، حاول أن تحافظ على أسرتك واستقرارها، ليس بالضرورة الاحتواء أن يكون بالمال الكثير، فزوجتك أن شعرت بحبك وحنيتك ستراعي ظروفك، ولن تطلب منك الكثير وستكفي نفسها وبيتها وفق لقدراتك المادية.

اتق الله في زوجتك ولا تهددها بأنك ستتزوج بأخرى تعمل وتنفق على ذاتها، حتى ولو كان من منطلق التحفيز على العمل والاستقلال، فلا داعي لكسر قلبها، ولا تكن عبدًا للمال، وعش حياتك بصورة طبيعية.

اضافة تعليق