​5 مخاطر لمشروبات الطاقة علي القلب والمعدة ..فأحذرها

الخميس، 28 فبراير 2019 04:05 م
مشروبات الطاقة

هناك اعتقاد واسع بأن تناول مشروب طاقة واحد يوميا قد لا يحمل مخاطر علي صحة الإنسان لكن هذا الاعتقاد سقط بامتياز أمام نتائج دراسة أمريكية خلصت إلي أن تناول مشروبات الطاقة "مثل ريد بول ومونستر ولو مرة واحدة يوميا يشكل خطرا علي القلب والمعدة والأمعاء .

خطورة أمراض الطاقة لا تتوقف علي الكبار فقط بل تشكل وبحسب كبير الباحثين المشاركين في الدراسة نفس المشكلة بالنسبة للاطفال الذين يتناولون مشروبات الطاقة بشراهة لدي ممارستهم الرياضة وهو أمر ليس صوابا في ظل الحاجة الماسة إلي أن تكون الشرايين في قمتها .

فممارسة الرياضة  وبحسب الدراسة التي انتشرت علي وسائل التواصل الاجتماعي "فيس بوك "  تتطلب أقصى قدر من تدفق الدم حتى يمكن للأكسجين الوصول إلى الخلايا بسرعة، لكن مشروبات الطاقة التي تقلل من مرونة الأوعية الدموية وتحد من تدفق الدم وتسليم الأكسجين".

هذه المشروبات تمثل كذلك خطرا علي القلب حيث تفرض عليه مزيدا  من العمل في ظل أكسجين أقل، وهو ما يمكن أن يفسر لماذا تحدث حالات إصابة الاطفال بالسكتة القلبية بعد تناول مشروب طاقة.فضلا عن  أغلب من يتناولون  مشروبات الطاقة مرة واحدة يسعون للحصول على التأثير الكامل، وقد يكون ذلك خطيرا.

الدراسة الأمريكية دقت أجراس الخطر مؤكدة "أن هذه المشروبات ليست مخصصة للأطفال، أو الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً، والنساء الحوامل أو المرضعات، والأفراد الذين يعانون من حساسية الكافيين، من  يعانون من أمراض القلب،حيث عليهم التوقف التام عن تناولها بشكل فوري .

اضافة تعليق