أخبار

هل يجوز قراءة الفاتحة بدلًا من التشهد في الصلاة؟.. أمين الفتوى يجيب

نقص بروتين الدم.. علامات خفية وخطيرة تدل علي نقص البروتينات بجسمك

دعاء في جوف الليل: اللهم أدِم علينا سترك الجميل وأوزعنا شكر نعمتك

عمرو خالد: سنة النبي ليست شكل ومظهر ولكن طريقة حياة

هل الزكاة واجبة في الطماطم والخيار والخضراوات بصفة عامة؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: دعاء مستجاب للشكوى إلى الله من قسوة الأيام

‫حسبي الله ونعم الوكيل تنجيك من كل خطر.. وهذا هو الدليل الحاسم

من كتاب حياة الذاكرين دليلك لتصفية الذهن والروح للدكتور عمرو خالد

تعرف علي الفرق.. كيف يختلف صداع كورونا عن أنواع الصداع الأخرى؟

علمتني الحياة.. "ما خاب قلب تعلق بالله ولا ذاق طعم الحرمان من انشغل بذكره"

جامعة عين شمس تتقدم فى تصنيف "QS" للطب والتكنولوجيا ..ما ترتيبها ؟

بقلم | محمد جمال | الخميس 28 فبراير 2019 - 07:43 م
Advertisements

جامعة عين شمس حازت ترتيبا متقدما في تصنيف ال QSالعالمي في المجالات العلمية بين نظيرتها في دول العالم المختلفة فى ثلاث مجالات رئيسية من أصل خمسة مجالات يتضمنها التقييم ، العلوم الطبية والعلوم الهندسية والعلوم التكنولوجية والعلوم الطبيعية".


الدكتور عبدالوهاب عيسي رئيس الجامعة أكد أن منظمة ال QS هى مؤسسة تهدف لتصنيف أفضل 1000 جامعة حول العالم من خلال تطبيق عدة معايير خاصة ،من أهمها السمعة الأكاديمية والإمكانيات التى توفرها الجامعة لطلابها ومدى تأهيل خريجيها لسوق العمل .

الدكتور عزت قال أيضا إن التصنيف يتم وفقا لعدد الأبحاث العلمية ومعدلات النشر العلمى الدولى للجامعة، حيث يقوم القائمون على هذا التصنيف بمتابعة أداء الجامعات سنويا للتحقق من مدى جدية الجامعة فى تحديث مؤشراتها ومدى كفاءة المؤسسة التعليمية المدرجة ضمن تقييم المؤسسة.

وفي السياق ذاته  الدكتورة رانيا صلاح الدين - مدير مكتب التصنيف الدولى بالجامعة أشارت إلي أن تصنيف QS  للمجالات العلمية أظهر حصول الجامعة على مراكز متقدمة فى عدة مجالات ، وهى مجال العلوم الصيدلية احتلت الجامعة مركز من 201-25و مجال تقنية الهندسة401-450ومجال الهندسة الميكانيكية، الطيران والتصنيع 351-400.
الأمر تكرر بحسب الدكتورة صلاح الدين في مجالات الهندسة الكهربائية وااللكترونية 301-350وعلوم الحياة والطب 401-450وفي - مجال العلوم الزراعية 251-300.


موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled جامعة عين شمس حازت ترتيبا متقدما في تصنيف ال QSالعالمي في المجالات العلمية بين نظيرتها في دول العالم المختلفة فى ثلاث مجالات رئيسية من أصل خمسة مجالات يتضمنها التقييم ، العلوم الطبية والعلوم الهندسية والعلوم التكنولوجية والعلوم الطبيعية".