شاهد.. فيديو لحوار نادر بين الشيخين زايد و الشعراوي

الثلاثاء، 05 مارس 2019 06:14 م
الشعراوي

قناة زايد الرقمية علي شبكة التواصل الاجتماعي "توتير " نشرت مقتطفات من حوار نادر بين الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الراحل والداعية الإسلامي الكبير الشيخ محمد متولي الشعراوي رحمه الله خلال زيارة قام بها إمام الدعاة للعاصمة الإماراتية "أبو ظبي " .

الشيخ زايد بادر الشعراوي بعد تبادل التحيات الحارة بينهم بالسؤال عن صحة الداعية الإسلامي الكبير وأحواله  وأردف زايد بالقول موجها خطابه للشعراوي قائلا : أنت مريض وحقك علينا أن نزورك لا أن تزورنا أنت .

الداعية الإسلامي الكبير قابلة تحية الرئيس الإماراتي الراحل بالقول : ولكن هناك عافية، في مجاملة واضحة للمستضيف الإماراتي والشكر علي الحفاوة التي قوبل بها ضيف أبو ظبي الكبير .

الشيخ زايد تبني زمام المبادرة مجددا مخاطبا الشعراوي بالقول : كثيراً ما أبديت اعتراضا علي بعض العلماء والدعاة وقلت لهم : إذا تكلمتم مع أبنائكم وإخوانكم فتحدثوا بوجه "باش " حتى لا ينفروا من الدرس والسماع حسب قوله.

الداعية الإسلامي الكبير أيد ما ذهب إليه الشيخ زايد قائلا : هذه هي الحكمة مصداقا لقوله تعالي " أدع إلي سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن ".

حاكم الأمارات الراحل أيد كلام الشعراوي بالقول :هذا صحيح هذه هي  الحكمة التي أمر الله بها رسولنا محمد صلي الله عليه وسلم .

اضافة تعليق