أخبار

مولد النبي صلى الله عليه وسلم كما لم تسمعه من قبل

٧ خطوات أهل الله بها النبي للرسالة.. يكشفها عمرو خالد

هل يجوز إخراج زكاة المال في صورة مواد غذائية؟.. "الإفتاء" تجيب

دعاء في جوف الليل: اللهم بلطيف صنعك في التسخير وخفي لطفك في التيسير الطف بي"

٧ شفاعات لرسولنا المصطفى يوم القيامة.. يكشفها عمرو خالد

شاي البصل للمناعة.. أفضل علاج منزلي فعال للسعال ونزلات البرد

بصوت عمرو خالد.. دعاء مستجاب للإعتذار والتوبة الى الله ادعوا به كل صباح

هل يجوز للمطلقة أن تقضي عدتها في بيت أبيها؟.. أمين الفتوى يجيب

بالفيديو.. د. عمرو خالد: ثلاثة معاني رائعة استشعرها وأنت تحتفل بذكرى مولد رسول الله

كيف نحتفل بمولد النبي الكريم صلى الله عليه وسلم؟.. عمرو خالد يجيب

6فوائد مذهلة لمشروب "الكاكاو" .. تعرف عليها

بقلم | محمد جمال | الاربعاء 06 مارس 2019 - 04:10 م
Advertisements


دراسة “إيطالية” حديثة أجريت في جامعة باليرمو ، توصلت إلي نتيجة  بأن مشروب الكاكاو الذي يحتوي على مركبات طبيعية نشطة بيولوجيا، قد يساعد في الحد من التعب النفسي والجسدي المرتبط عادة بمرض التصلب المتعدد.


التصلب المتعدد، الذي يصيب أكثر من 2.3 مليون شخص حول العالم، يؤثر على الجهاز العصبي المركزي، ويصيب الجهاز المناعي للجسم بخلل كبير، ويجعله يُهاجم نفسه، ويضر بشكل خاص الجهاز العصبي المركزي للإنسان، ويسبب خللا في الاتصال بين المخ وأجزاء الجسم المختلفة.


مرضى التصلب المتعدد يعانون غالبًا من ضعف العضلات وخلل في التوازن وتدهور الوظائف الحركية للجسم وعلى رأسها المشي، واضطرابات الرؤية، وقد يؤدي أحيانًا إلى الشلل.
الأعراض الأولية للمرض تظهر في المرحلة العمرية من 20 إلى 40 عاما، وهو يُهاجم النساء بشكل أكبر من الرجال بمعدل 3 أضعاف.


الباحثون المشاركون في الدراسة أن مشروب الكاكاو يساعد في الحد من التعب النفسي والجسدي التي يعاني منه مرضى التصلب المتعدد بنسبة 45%، مقارنة بالمجموعة الأخرى، وذلك لاحتواء الكاكاو على مادة الفلافونويدات التي ترتبط بخصائص مضادة للالتهاب.


نتائج الدراسة الإيطالية عززت النتائج التي توصلت إليها دراسات أخري أفادت  أن الكاكاو يعد وسيلة آمنة للوقاية من مرض الزهايمر، لأنه يمنع تراكم البروتينات الضارة التي تسبب تلف الدماغ، لاحتوائه على مركب البوليفينول المضاد للأكسدة.

بذور الكاكاو الخام تستخرج من شجرة الكاكاو، ثم تُجفف وتُحمص قبل استخدامها في إنتاج أنواع الشوكولاتة المختلفة، وتتميز حبيبات الكاكاو بمذاق مر ولكن يُمكن تحليتها مع العسل أو استخدامها في صناعة المخبوزات المختلفة.


موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled دراسة “إيطالية” حديثة أجريت في جامعة باليرمو ، توصلت إلي نتيجة بأن مشروب الكاكاو الذي يحتوي على مركبات طبيعية نشطة بيولوجيا، قد يساعد في الحد من التعب النفسي والجسدي المرتبط عادة بمرض التصلب المتعدد.