مصري يدشن حملة لمقاطعة الشيكولاتة بشعار" خليها تسيح"

الأربعاء، 06 مارس 2019 07:07 م
شيكولاتة

انتشرت على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" في مصر، حملة جديدة لمقاطعة "الشيكولاتة" بعنوان "خليها تسيح"، نظرًا لارتفاع أسعارها في السوق.
ودشن صاحب الحملة منشورًا عبر حسابه الشخصي، طالب فيه المواطنين بمقاطعة السلعة بأسلوب ساخر، حيث كتب: "يا جدعان أنا قررت أعمل حملة اسمها خليها تسيح، ضد ارتفاع أسعار الشيكولاتة، اتجمعوا من أجل إسعاد الأطفال في مهدهم، من أجل ضحكة الأبرياء، من أجل ابتسامة العشاق".


مؤسس الحملة "حازم الزهيري قال: " إن البعض قد يعتبر الشيكولاتة "حاجة هايفة"، إلا أنها ستفرق كثيرًا مع الآباء، الذين يودون شراءها لأبنائهم.
وأضاف: "تخيل تكون أب وإبنك عايز شيكولاتة وتلاقيها بالأسعار اللي موجودة بيها في السوق، مش هتقدر تحرمه منها وفي نفس الوقت مش هتتحمل سعرها".، بحسب صحيفة"الوطن" المصرية.
وتابع، أنه لا يستهدف بالحملة تخفيض سعر "الشيكولاتة" فقط، وإنما أن يتفهم الناس أنهم يستطيعون محاربة جشع التجار والوصول بالسلع إلى السعر العادل حال مقطاعتها عند غلوها، على غرار حملة مقاطعة السيارات "خليها تصدي".
وأردف: "في تجار نسبة مكسبهم 100% من السلعة ودة مش منطقي، لما نقاطعهم ويتكبدوا خسائر هيضطروا ينزلوا سعرها، لكن لو فضلت تشتري منه هيفضل يزود".
وأشار الزهيري إلى أنه استخدم الأسلوب الساخر في منشوره، لأنه يستطيع التأثير في الناس، وخاصة مع الشعب المصري الذي يحب الفكاهة.
وأكد، أنه لاقى تفاعلًا كبيرا من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي كما تجاوب معه الكثيرون حول الحملة، مشددًا أنه مستمر في حملاته لمقاطعة أي سلعة يبالغ التجار في أسعارها.

اضافة تعليق