للفلفل الحار فوائد متعددة.. احرص على تناوله

الأحد، 10 مارس 2019 08:34 م
فلفل احمر

الفلفل الحار هو واحد من الخضراوات المهمة متعددة الفوائد للإنسان ولذا ينصح به مع بعض الاحتياطات.
وترجع أهمية الفلفل الحار كما يقول علماء التغذية لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن؛ حيث يحتوي على فيتامينc وفيتامين A وفيتامين B، أيضا يحتوي على عناصر الماغنسيوم والنحاس وحمض السنابيك والفوليك
والبوتاسيوم والحديد، بالإضافة لاحتوائه على مركب الكاروتين.
يمكن إضافة الفلفل الحار أو الشطة إلى السلطة مع الليمون وزيت الزيتون، أيضا يضاف إلى طبق البقوليات مثل الفول والعدس، حيث يعزز الإحساس بالشبع، ويفضل إضافته إلى البروتينات التي تحتوي على الدهون مثل اللحم المفروم كما يمكن تجفيفه وإضافته كنوع من التوابل على الطعام.
 ومن فوائد الفلفل الأحمر ما يلي؛ أنه يقلل فرص الإصابة بالأمراض السرطانية، ويساعد في القضاء على بعضها مثل سرطان البروستاتا والجلد والبنكرياس، كما أن تناوله يعزز من صحة الجهاز الهضمي، على عكس الشائع، إضافة إلى أنه يكافح العدوى البكتيرية والفيروسية والجرثومية، ويساعد في عملية الهضم كونه يحفز الإنزيمات الهضمية التي تسهل الهضم وتمنع تراكم الطعام في الأمعاء.
ومن فوائده أنه يزيد من معدل الأيض(الهضم وتحول الغذاء إلى مواد تفيد جسم الإنسان)، ومن ثم يزيد من حرق الدهون لذا فينصح به في نقص الوزن.
ومع هذه الفوائد المتعددة فإنه يحتاط في تناوله لمن لديه مشكلة في القولون العصبي ومرضى التهاب لمعدة والمريء، كما أنه قد يصحب تناوله بعض الأعراض مثل تهيج الجلد وسيلان الأنف والتهاب العين وبعض الآلام في البطن.

اضافة تعليق