بالفيديو.. حديقة جبل "أحد" شاهد حي على ثاني غزوات الرسول

الأربعاء، 13 مارس 2019 04:58 م
حديقة-جبل-أحد
حديثة جبل أحد

المسلمون في مختلف انحاء المعمورة يرتبطون بجبل أحد باعتباره شاهدا علي ثاني غزوات رسول الله وكيف خالف الرماة تعليمات الرسول صلي الله عليهم بالنزول من أعلي الجبل قبل انتهاء الغزوة فجري ما جري .

جبل أحد يرتبط كذلك في العقل الجمعي للمسلمين بثواب الله للمؤمنين في الجنة وأنه أثقل من جبل أحد في إشارة للعظمة وشدة التقدير وكذلك بحديث نبوي للرسول صلي الله عليه وسلم حينما خاطب الجبل بقوله : " اثْبُتْ أُحُدُ فَإِنَّمَا عَلَيْكَ نَبِيٌّ وَصِدِّيقٌ وَشَهِيدَانِ " .

ولكن الجديد في مشهد هذا الجبل الذي يعد شاهدا علي أحد جسام رافقت الدعوة الإسلامية في مهدها وانطلاقتها وانتصارها يتمثل  في وجود حديقة غناء أعلي الجبل وبالقرب من الساحة التي جرت فيها أحداث المعركة بين المسلمين والكافرين .

هذه الحديقة تتمتع بميزات رائعة حيث تطل بشكل كامل على المدينة المنورة على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم وتتوافر بها الاحتياجات الترفيهية التي يحتاجها زوار المملكة العربية السعودية و سكانها.

وهي حديقة يتوفر بها مناظر طبيعية خلابة وبها كافة الخدمات التي يحتاجها المقيم والزائر ويرتادها العديد من أهالي المدينة المنورة لموقعها الجميل بسفح جبل احد وقربها من سوق الأغنام بمنطقة المدينة المنورة وكذلك السوق الشعبي.

وينتشر علي جوانب الحديقة المئات من أشجار النخيل العالمية التي تتماسي مع الجبل الرائع الصلد بشكل يضفي علي المكان جمالا يخلط بين التراث والمدنية الحديثة المنبثقة من ثقافة أهل الجزيرة العربية.

وقد انتشرت علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك " هذا الفيديو الذي حاز إشادة وتقدير حيث تذكر رواد الشبكة الذكريات العظيمة التي ارتبطت بجبل أحد وبالجمال والمناظر البديعة التي تعكسها هذه الحديقة .

 

شاهد الرابط 

اضافة تعليق