10 إسعافات عاجلة لألم "ضرس العقل".. تعرف عليها

الأربعاء، 13 مارس 2019 06:35 م
لألم "ضرس العقل"

يخرج ضرس العقل ما بين عمر الـ 18 و 25 وهو من أكثر أسباب الألم لبعض الأشخاص، حيث تكون آلامه مبرحة، ويخفى عن البعض أن هناك علاجات منزلية يمكن اللجؤ إليها كإسعافات حتى يمكن الذهب إلى الطبيب، ومنها:


الخيار
يخدر الخيار البارد آلام الأسنان، وكذلك عصيره، فمن المعروف أن الأشياء الباردة تريح عندما يكون لديك ألم فى الأسنان، وهذا يفعله الخيار أيضًا.

البصل
ولإحتواء البصل على خصائص مطهرة ومضادة للإلتهابات مما يساعد على إزالة البكتيريا من الفم وتقليل الألم، فإنه يساعد على شفاء ألم الضرس مع الأخذ فى الاعتبار رائحته الكريهة، وفيما عدا ذلك فهو إسعاف جيد.

النعناع
إن وضع القليل من أوراق النعناع على مكان الألم لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، أو زيت النعناع، سيخفف من الألم وسيعطيك عبر رائحته اللطيفة راحة فورية.

الكركم
ويستخدم كغسول حيث توضع كمية قليلة في الماء، حيث يوصى به لتخفيف مشكلات الأسنان لخصائصه المطهرة.

القرنفل
ويعتبر من الوصفات القديمة المتناقلة عبر الأجداد، بوضع رأس العود على مكان اللمن أو مسح مكان الألم بقطنة مببلة بزيت القرنفل، حيث تساعد خواصه على تخدير المنطقة المصابة.

أكياس الشاي
يساعد كيس شاي دافئ على تقليل الورم، بوضعه مباشرة على الضرس المؤلم، حيث يعمل حمض التانيك على تقليل الالتهاب.

الفانيليا
وذلك  بوضع قطرات من مستخلص الفانيليا على قطنة وإبقائها على مكان الألم 15 دقيقة، وسيخف الألم رويدًا رويدًا.

الثلج
ضع كومة من الثلج على الخد المجاور للألم، حيث مكان الضرس أو السن المؤلم، ودعه لدقائق وكرر العملية كلما شعرت بالألم.

الماء المالح الدافئ
ماء دافئ+ملح، هو وصفه قديمة ومعروفة لشطف الفم بها عند الشعور بألم الضرس، فالملح مطهر طبيعي، مع التكرار خلال اليوم من 4 إلى 5 مرات.

صودا الخبز
وهي وصفة ناجعة لإسعاف  سريع من الشعور بألم الضرس، وذلك بوضع بعض من الصودا على معجون أسنان ووضع الخليط على مكان الألم، ولن تشعر بالألم في غضون دقائق.

اضافة تعليق