مخاطر كارثية لسماعات الرأس ..هذه أبرزها

الخميس، 14 مارس 2019 04:00 م
سماعه
سماعات الرأس مخاطرها كارثية

منظمة الصحة العالمية أطلقت صرخة تحذير من خطورة شديدة تسببها سماعات الرأس اللاسلكية علي الصحة العامة قد تؤدي للإصابة بالسرطان.  

250 خبيرا دوليا يتعاونون مع منظمة الصحة العالمية وقعوا على عريضة حذروا فيها من أن العديد من الأجهزة التي تنبعث منها إشعاعات التردد اللاسلكي، والتي تستخدم شبكات "واي فاي" والبيانات الخلوية وتقنية البلوتوث تسبب إضرارا صحية قاتلة .

الخبراء اختصوا بالمخاطر سماعات "AirPods" لأنها تصل إلى العمق داخل قناة الأذن، بشكل يعرض هذه الأجزاء الهشة من الأذن لخطر الإشعاع.

أجهزة "AirPods" التي باعت منها شركة آبل في العام الماضي أكثر من 28 مليون زوج، لا تصدر الأصوات في رؤوس مرتديها فقط، بل تتصل لاسلكيا بالهاتف عبر تقنية البلوتوث، وهي تقنية اتصال لاسلكي ذات مسافات قصيرة، وتعمل هذه التقنية عبر بث موجات راديوية منخفضة الطاقة.

الخطر الحقيقي للموجات الراديوية يكون في الأغلب عندما تصل الترددات لمستوياتها العالية، حيث يمكن أن تولد الحرارة ما يسبب الحروق، لكن التعرض طويل الأمد للترددات المنخفضة لهذه الموجات قد يرتبط بمخاطر كبيرة حيث أنه عند تعريض الحيوانات لهذا النوع من الإشعاع،

 الخبراء أوضحوا كذلك أن الضرر التناسلي والعصبي والوراثي هو أكثر شيوعا في تلك الحيوانات مما كان متوقعا في عينة طبيعية من نفس الحيوانات.

اضافة تعليق