"فيس بوك" يطمئن مستخدميه عبر "توتير" على إصلاح العطل بأقرب وقت

الخميس، 14 مارس 2019 04:37 م
فيس بوك
جدل وإشاعات كثيرة صاحبت تعطل خدمة"فيس بوك" يوم الأربعاء

طمأنت إدارة موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» مستخدمي الموقع، وقالت إنها تكثف العمل على حل الأزمة التقنية التي تعرض لها البعض حول العالم.
وذكر الحساب الرسمي لـ«فيس بوك» على موقع «تويتر» مساء الأربعاء: «نكثف العمل لإنهاء الأزمة في أسرع وقت ممكن»، مشددا على أن الأزمة لا علاقة لها بما يعرف بـ«هجمات الحرمان من الخدمات».
وكان عطل مفاجئ ضرب موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بالإضافة إلى المنصات الأخرى التي يمتلكها مثل "إنستجرام"، "ماسنجر"، "واتساب"، منذ ظهر الأربعاء، ، في عدد من دول العالم، وما زال مستمرًا حتى الآن، مما جعل البعض يصف يوم أمس بـ"الأربعاء الأسود" لموقع التواصل الاجتماعي الشهير.
وأشارت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية خلال تقرير لها أمس، أن هناك الكثير من المستخدمين اشتكوا من عدم قدرتهم من استخدام المواقع، بالإضافة إلى مشكلة في كتابة المنشورات وتحميل الصور ومشاركتها، وفوجئوا برسالة تنبيهية تفيد بوجود مشكلة وجار العمل على حلها.
وذكر الحساب الرسمي لـ"فيس بوك" في وقت سابق «نعلم بالأزمة الأخيرة، ونعمل على حلها بشكل سريع»، ويعاني مستخدمو الموقع من مشكلة في إرسال الرسائل أو تحرير المنشورات.
وهذا العطل قد لا يكون الأكبر من نوعه على الإطلاق في تاريخ المجموعة بل هو جزء من مشاكل "فيس بوك" الحديثة، فقد كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" مساء الأربعاء أن مدعين في نيويورك أطلقوا تحقيقا جنائيا يستهدف الشركة على خلفية تشاركها بيانات شخصية مع مجموعات تكنولوجية أخرى..
واختلفت المشاكل باختلاف المستخدمين، فالبعض لم يكن في وسعه بتاتا النفاذ إلى الشبكة، في حين تعذّر على البعض الآخر نشر المحتويات أو التعليقات عبر "فيس بوك" أو "إنستجرام"، كما تعرّضت خدمتا "ماسنجر" و"واتساب" لخلل من هذا النوع.

اضافة تعليق