5فوائد ذهبية لتناول القهوة .. الأخيرة مذهلة

الجمعة، 22 مارس 2019 07:18 م
للقهوة مميزات لا تنتهي
للقهوة مميزات لا تنتهي

علماء مركز بحوث مرض ألزهايمر في الولايات المتحدة الأمريكية خلصوا بعد تجارب عديدة ودراسات عميقة إلي ، أن تناول القهوة يقي من هذا من حزمة من الأمراض .

وطبقا للدراسة إلتي توصل إليه العلماء الأمريكيون  ، فإن الكافيين المادة الأكثر أهمية في تركيب القهوة  يعمل بمثابة حاجز بين الجهاز العصبي المركزي وبين المواد غير المرغوب بها التي يمكن أن تصل عبر الأوعية الدموية وفي مقدمتها مثل "الكوليسترول".

نتائج الدراسة في جامعة تامبا الأمريكية أكدت كذلك أن تناول ثلاثة فناجين من القهوة يوميا يخفض خطر الإصابة بمرض ألزهايمر بنسبة 65%.

دراسة جامعة تامب تقاطعت مع نتائج مذهلة أثبتها دراسة مماثلة أجراها علماء كلية الطب في جامعة هارفارد والجامعة الوطنية في سنغافورة ومستشفى النساء في برمنجهام، أن أمراض القلب أقل انتشارا بين محبي تناول القهوة.

الباحثون أجمعوا علي أن الأشخاص الذين يتناولون 3-5 فناجين من القهوة يوميا، هم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بثلاث مرات تقريبا.

فوائد تناول القهوة لثلات مرات منها تتضمن أيضا قدرتها علي  منع تطور مرض النقرس بحسب بعض الأبحاث الذي يصيب المفاصل نتيجة تراكم أملاح اليوريا فيها.

الوقاية من النوع الثاني من السكري من أهم النتائج التي خلصت إليها الدراسة حيث ثبت  أن كافيستول "Cafestol"، وهو أحد مكونات حبوب القهوة، يؤثر إيجابيا في عملية إنتاج الإنسولين في البنكرياس. لذلك فإن تناول القهوة يقي من احتمال الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

أما المفاجأة الأهم التي أكدتها الدراسة المشتركة فتأتي في سياق أن القهوة تمنع فقدان بروتين الكولاجين الذي يحافظ على مرونة ونعومة الجلد فضلا أن الكافيين يساعد على زيادة القوة العضلية لدى كبار السن بشكل يساهم في طول العمر .

اضافة تعليق