الأزواج "الضاحكون" يعمرون معًا

الأحد، 07 أبريل 2019 08:47 م
eaf8adcc1024805143771b103e48d26b


أظهرت دراسة حديثة قام بها باحثون من جامعة (University of Kansas) أن الأزواج الذين تتصاعد ضحكاتهم معًا، ويكون هناك "أرضية ضاحكة" بينهم، كالدعابات الخاصة و"القفشات"، والنكات، يبقون لفترة أطول مقارنة بالآخرين.

واستثنى الباحثون في الدراسة الأزواج الذين يملكون دعابات لئيمة على بعضهما وعلى علاقتهما فهؤلاء لا تشملهم النتيجة النهائية في أنهم يعمرون معًا، مؤكدين أن الدعابات والضحك ما بين الأزواج هي عمود وركن أساسي للعلاقة المتينة والتفاهم فيما بينهما.

وتوصل الباحثون إلى هذه النتائج من خلال استهداف أكثر من 150,000 مشتركًا، وأكدوا أن الأزواج الذين يخلقون الدعابات وحس الفكاهة سويًا، بما يسمى بالدعابات والمزح الداخلي (inside joke) يميلون للبقاء معًا لفترة طويلة من الزمن.

وفي السياق نفسه، حذر الباحثون من تخطي بعض الخطوط الحمراء في المزاح والدعابات، مثل تلك التي تستهدف أهل الشريك أو الشريكة، فهذه من شأنها أن تسبب المشاكل والخلافات الكبيرة، مشيرين إلى ضرورة أن يعرف الأزواج حدودهم في المزاح، وألا يكون ذلك بهدف التقليل من شأن الشريك، وأن عليهم التوقف عن المزاح و إلقاء الدعابات في حال كانت تسبب الحزن أو الغضب للشريك، فالهدف من ذلك هو الضحك وليس التقليل من الشأن.

اضافة تعليق