5 فوائد مثيرة لتنظيف القولون .. لا تفوتك

السبت، 13 أبريل 2019 09:35 م
فوائد صحية ونفسية لتنظيف القولان
فوائد صحية ونفسية لتنظيف القولان


الطعام عندما يدخل إلى المعدة تقوم بهضمه وتحوله إلى جزئين، وهما الجزء المفيد الذي يمتصه الدم، والجزء الضار يتحول إلى براز، ولكن أحيانا يبقى الجزء الضار عالقا في القولون ويسبب تهيجه، مثيرا الكثير من الآلام ويزيد من مشاكل الجهاز الهضمي.

هذه المشكلة قد تتسبب في بعض الحالات في الإصابة بأمراض المعدة، لذا فإن لتنظيف القولون أهمية كبيرة للتخلص من السموم المتراكمة في البطن والقولون ولتنظيم عملية الهضم وللوقاية من الأمراض، وهي تشمل بعض الطرق الطبيعية وبعض المشروبات.

عدد من الأطباء والخبراء وضعوا طرقا مختلفة لكيفية تنظيف القولون منها الطبيعي ومنها الطبي، وعلي رأسها الحقن الشرجية، وهي تستخدم لتنشيط الجسم ومساعدته على الإخراج، وهي ملين ممتاز يساعد على علاج الإمساك وتنظيف المستقيم عن طريق السوائل التي تدخل للجسم من خلال فتحة الشرج.
المطهرات المعوية تساعد  كذلك على تنظيف القولون فضلا عن  عدد من الطرق الطبيعية منها  شرب مشروبات طبيعية تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية والمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على طرد السموم من الجسم.
الطريقة الطبية من الحقن والملينات، أو الطريق الطبيعية بالأعشاب لتنظيف القولون تحقق فوائد كثيرة منها المساعدة على التخلص من المشاكل والأمراض التالية انتفاخات وغازات البطن والتهابات المعد ة ومشاكل عسر الهضم.

اضافة تعليق