Advertisements

يجبرني على مشاهدة الأفلام الإباحية معه.. هل أطلب الطلاق؟

الأحد، 14 أبريل 2019 05:44 م
يشاهد-أفلام-إباحية

زوجي يشرب الخمر ويسهر خارج البيت ويأخذ من مالي ولا يهتم بشئوننا، نصحته كثيرًا بلا فائدة، والجديد أنه يجبرني على مشاهدة الأفلام الإباحية معه أثناء العلاقة.. فهل أطلب الطلاق أم أصبر عليه..ماذا أفعل؟
الجواب:
إن كان زوجك على هذه الصفات، فهو رجل سوء، عاص لربه، ومقصر في حق زوجته، فالواجب نصحه بأن يتقي الله في نفسه، ويتوب إلى الله عز وجل، ويعرف لزوجته حقها عليه.
وتضيف لجنة الفتوى بـ"إسلام ويب" إن عليك نصحه فإن كان لا يستمع للنصح ، فيمكنك أن تستعيني عليه ببعض من لهم مهابة عنده من فضلاء الناس، فإن صلح حاله، وتاب إلى ربه، فذاك، وإلا فطلب الطلاق منه مستحب، قال البهوتي الحنبلي في كشاف القناع: وإذا ترك الزوج حقًّا لله تعالى، فالمرأة في ذلك مثله، فيستحب لها أن تختلع منه؛ لتركه حقوق الله تعالى.
وتنصح: إن رأت أن تصبر عليه، وتجتهد في محاولة إصلاحه، فلها لك، ولا يجوز لهما مشاهدة الأفلام الإباحية،كما لا يجوز لزوجته أن تعطيه من مالها؛ لينفقه في شرب الخمر، أو النوادي الليلية، فقد قال تعالى: وَلَا تُؤْتُوا السُّفَهَاءَ أَمْوَالَكُمُ الَّتِي جَعَلَ اللَّهُ لَكُمْ قِيَامًا وَارْزُقُوهُمْ فِيهَا وَاكْسُوهُمْ وَقُولُوا لَهُمْ قَوْلًا مَعْرُوفًا {النساء:5}، ولو كان لمثله مال ينفق منه على هذا الوجه، لشُرِع الحجر عليه، ومنعه من التصرف في ماله؛ حتى يرشد.

اضافة تعليق