Advertisements

زوجي مدمن للحشيش ولدي منه 4 أبناء.. هل أطلب الطلاق؟

ناهد إمام الثلاثاء، 30 أبريل 2019 06:36 م
2201912213455920709969

أنا زوجة ولدي أربعة أطفال وعمري 38 سنة، ومشكلتي هي أن زوجي مدمن للحشيش، ويرفض محاولاتي لإثنائه عن تعاطيه، وهو يتطاول علي بالضرب والشتم، وتصرفاته غير مسئولة، وأنا حائرة هل أطلب الطلاق، أم ماذا أفعل؟
سلوى- مصر

الرد:
مرحبًا بك عزيزتي سلوى..
أقدر معاناتك وأرجو أن تجدي عبر السطور التالية ما يساعدك على حل مشكلتك.

من الصعب ولتوفر الإساءة وتوقع استمرارها ألا أتحدث معك بشيء سوى المكاشفة والمصارحة يا عزيزتي، فمدمن المخدرات الرافض للإقلاع عنها والتعافي منها، الحياة معه هي جزء من الجحيم، خاصة في وجود الأطفال.
فما دام هذا هو موقفه، فالاساءات لك ولأبنائكم ستستمر، وربما تزيد، ووددت يا عزيزتي لو أرفقت رسالتك ببعض التفاصيل عن بداية الزواج، ودافعية الارتباط به لديك، هل العاطفة، أم ماذا، وماذا عن علاقتكما الحالية في ظل الاساءات بالضرب والشتم، وهل لديك بدائل للإعالة لو طلبت الطلاق.. إلخ

أما واجبك الحالي فهو "حماية" نفسك وأطفالك من الأذى الجسدي، والنفسي، وربما يكون من الصعب عليك فعل ذلك بمفردك، فأنت تحتاجين لإتزان نفسي، وتقوية نفسية،  والتخلص من الآثار التي تلقيتها منه، حتى يمكنك المقاومة والبقاء معه إن كانت تربطك به عاطفة أو تتوقعين تغييرًا من قبله بالاستجابة للاقلاع عن المخدرات، أو لأنك لا زلت غير مستقلة ماليًا وبالتالي لا يمكنك في الوقت الحالي الانفصال.

ستحتاجين يا عزيزتي للتواصل مع معالج نفسي، أو اختصاصي لمتابعتك، وامدادك بما يلزمك من آليات للتعامل بشكل صحي مع زوجك لتفادي الأضرار المحتملة، والتعامل مع الحالية الواقعة بك .



اضافة تعليق