Advertisements

أدعية مجمعة لتيسير الاجابة وعدم نسيانها في الامتحانات

الخميس، 02 مايو 2019 07:57 م
ادعية
الاستعانة بالله وذكره والدعاء من اسباب تيسير الأمر في الامتحانات والتخلص من التوتر

 فترة الامتحانات تعتبر من الأوقات الصعبة التي يصاحبها اجهاد ذهني ونفسي لا يقتصر أمره على الطالب وحده ولكن على أسرته أيضا، ولا يوجد أفضل ولا اجمل من ذكر الله والاستعانة به والدعاء من أجل تيسير الامتحانات وتوفيق أبناءنا في اجاباتهم حتى يكتب لهم النجاح، وفي السطور التالية بعض من الأدعية المجمعة التي يوصي بها أهل العلم لتيسير أمر الامتحانات، ومنها:
اللهم يا معلم موسى علمني، و يا مفهم سليمان فهمني، و يا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب، آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك، و أسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل.
 اللهم إني توكلت عليك، وفوضت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى إلا إليك ربي ادخلني مدخل صدق، واخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانًا نصيراً.
  اللهم افتح علي فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم اجعل لي من لدنك سلطانًا نصيراً.
 لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، يا حي يا قيوم، برحمتك أستغيث، ربي إني مسني الضر، وأنت أرحم الراحمين.

دعاء الحفظ للامتحان: 
اللهم إني أستودعك ما قرأت و ما حفظت و ما تعلمت، فرده عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله و نعم الوكيل .
اللهم إنى أسئلك فهم النبيين و حفظ المرسلين والملائكة المقربين .اللهم اجعل ألسنتنا عامره بذكرك وقلوبنا بخشيتك وأسرارنا بطاعتك يا ارحم الراحمين. 
دعاء بدء الإجابة:

 بسم الله الفتاح، اللهم ارزقني فلاحًا في الدنيا ووفقني في الامتحانات، وارزقني جنتك في الآخرة.. اللهم آمين يا رب العالمين.

رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة لساني، يفقهوا قولي، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الصعب إن شئت سهلاً، يا أرحم الراحمين.
 دعاء نسيان الإجابة:
اللهم يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين ضالّتي … والإكثار من الاستغفار. 

اضافة تعليق