Advertisements

تكبرني بـ 4 سنوات.. فهل الزواج منها عيب؟

السبت، 04 مايو 2019 12:34 م
هل زواجي من فتاة تكبرني عيبًا


تعرفت على فتاة أثناء عملي بالخارج، أحببتها كثيرًا، وهي كذلك، لكن المشكلة تكمن في أنني اكتشفت أنها تكبرني في العمر، وهو أمر غير مألوف في مصر أن يرتبط رجل بمن تكبره سنًا، فهل زواجي منها أمر صائب أم خاطئ، مع العلم أنها تكبرني في العمر بـ4 سنوات فقط، وغير واضح هذا الفرق في الشكل ولا في الهيئة؟.

( ي. ح) 


يحتاج الزواج للنضج، والنضج لا يكمن في سن محدد للرجل والمرأة على حد سواء، وبالتالي لا يوجد أي خطأ في زواجك ممن تكبرك سنًا، بما أنك ناضج بالدرجة الكافية لتحمل مسؤوليتها ومسؤولية بيتك وأولادك فيما بعد.

 واعلم يا عزيزي أن للرجل مهام زوجية كالقوامة؛ فهو القائد والمعلم والمرشد والمؤدب لزوجته بالنصح والمعاملة الحسنة، وهذا لا يعني أن الزوجة ليس لها مهام بالعكس؛ فهي أساس الحب والاهتمام بالأسرة، وهي التي تقوم بمشاركة الزوج والأولاد مشكلاتهم وتعمل على مساعدتهم في تقديم الحلول.

وكثير من الأزواج أكبر من زوجاتهم سنًا، لكن في الحقيقة زوجاتهم أكثر منهن عقلًا، وهو ما يتسبب في الكثير من المشاكل بينهما، فالزواج لا يرتبط بسن محدد، ولا يرتبط بأن يكون الرجل أكبر من زوجته، والأهم النضج للطرفين وكلاهما على علم ومعرفة بمهامه ومسؤولياته.

اضافة تعليق